أبو العينين يطالب بمبادرات لحل مشاكل الاستثمار بإفريقيا.. ووزيرة رواندية: نحتاج الخبرات المصرية

8-12-2017 | 17:59

رجل الأعمال محمد أبو العينين

 

طالب رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري -الأوروبي القادة الأفارقة بضرورة وضع مبادرات للتصدى للمشاكل التى تواجه الاستثمار فى القارة، وخاصة فى مجالات النقل والسكة الحديد والطرق والطيران والتعدين والزراعة والصناعة والتصدير.


جاء ذلك خلال لقائه مع سيلفيا بولينا وزيرة الاستثمار الرواندية على هامش فعاليات منتدي أفريقيا 2017 الذى تعقد فعالياته في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضور عدد من رؤساء وحكومات ووزراء دول افريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار من أجل النمو الشامل.
وطالب أبو العينين في اجتماعه مع وزيرة الاستثمار الرواندية بضرورة وجود آليات واضحة يتم تنفيذها على أرض الواقع بالاضافة إلى اجتماعات دورية بين الجانبين للوقوف على المستجدات أول بأول.

ومن جانبها أكدت بولينا أن رواندا تؤمن بأن المنتدي يمثل فرصة جيدة لجذب الاستثمار ات الدولية إلى القارة الأفريقية وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والاقتصادية التى تتيحها دول القارة.

وقالت إنه على الجانبين المصرى والرواندي العمل فورا على التواصل والتفاعل لأن إفريقيا في حاجة إلى الخبرات المصرية في مجالات عدة.


٠

مادة إعلانية

[x]