قناة "الحرة" ليست حرة!!

10-12-2017 | 00:24

 
، وهو ما أحجم عنه عدد لا بأس به من الرؤساء ال أمريكا ن السابقين ل ترامب .

وهو حسب ماقاله إنه لم يعد يليق أن يظل القرار الأمريكي الصادر من الكونجرس عام 1995 م، والذي ينص بشكل واضح على أن على الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف ب القدس عاصمة ل إسرائيل .. وتعلمون بالتأكيد ردود الأفعال على ما فعله ترامب .

 ولكن ما استوقفني حدثان متباعدان حول الاعتراف الأمريكي ب القدس عاصمة ل إسرائيل الأولى هي تغريدة على تويتر صاحبها الدبلوماسي الأمريكي من أصل كوبي والمدير الحالي ل قناة الحرة الأمريكية ( ألبروتو فرنانديز ) والتي سخر فيها من العرب فور إعلان دونالد ترامب القرار ب نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس ، والذي أثار موجة من الاستنكار الدولية و العرب ية.

في تغريدة له على تويتر سخر مدير قناة الحرة من العرب كل العرب وهدد الدول العرب ية ولوح بقطع المساعدات وتجميد الأموال حتي يرضخ العرب للقرار الأمريكي أو ال ترامب ي ب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس رغم أن ذلك مخالفة صارخة للقانون الدولي، الذي أكد في أكثر من قرار أن القدس أراضٍ محتلة ولا يجوز اتخاذ أي قرارات فردية يخصها.

 وفرنانديز دبلوماسي أمريكي من أصل كوبي ومعروف عنه تأييده المطلق ل إسرائيل ويتكلم العرب ية بطلاقه وكان ناطقا باسم الخارجية الأمريكية ومحللا سياسيا وشغل عددا كبيرا من المناصب الدبلوماسية في دول عربية عدة.. وبعد تقاعده شغل منصب نائب رئيس منظمة ميمري الصهيونية التي تشوه العرب أمام الرأي العام والكونجرس الأمريكي.. وهو ما يعني أن هذا الرجل لا يجب أن يكون رئيس قناة أمريكية ناطقة باللغة العرب ية وموجهة إلى الدول العرب ية وتمولها الخارجية الأمريكية عقب الغزو الأمريكي للعراق، وبداية تنفيذ المخطط الأمريكي الواضح، والذي يتلخص فيما قاله رئيس سابق للمخابرات الأمريكية سي آي إيه ( أن علينا أن نصنع للعالم العرب ي والإسلامي إسلامًا يناسبنا ويحقق أهدافنا..) ماعلينا هذه قصة أخرى.. المهم أن تغريدة فرنانديز رئيس قناة الحرة الأمريكية أسقطت ورقة التوت عن قناة "الحُرة" المزعومة، وعلى الخارجية الأمريكية تغيير اسمها من (قناة الحُرة ) لأي اسم آخر لا علاقة له بالحرية، ولا داعي لأن يتشدقوا بالحرية والديمقراطية بعد الآن.

وعلى الجانب الآخر ومن قلب الكنيست ال إسرائيل ي أعجبتني بطولة (أحمد الطيبي) النائب العرب ي بالكنيست عن القائمة العرب ية المشتركة، عندما وقف في قلب الكنيست ال إسرائيل ي وقال عن قرار دونالد ترامب ب نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس ، موجهًا كلامه إلى نواب الكنيست ال إسرائيل يين ما نصه: (أعلم أن ما سأقوله سيوجعكم.. إذا سألتم أي طفل فلسطين ي عن القدس سيقول لكم إنها عربية فلسطين ية، ولذلك مافعله ترامب هو اغتيال لعملية السلام، بعد أن كانت عملية سلام كاذبة وموجهة ولا حاجة للاستمرار فيها أو المضي بها قدما بعد ذلك.. ترامب رئيس مغامر يخاطر بنا وب القدس بسبب وعود انتخابية مهووسة وأكمل الطيبي قوله إن القدس عربية من قبل وجود الولايات المتحدة الأمريكية ومن قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن بعده.. وأكد النائب أحمد الطيبي، أن القدس هي دُرة التاج بمساجدها، بكنائسها، بأقصاها، وبقيامتها، بصلاح الدين الأيوبي وبشارع صلاح الدين وباب الأسباط وبالبلدة القديمة عربية وستبقى عربية من قبل ترامب وبعده.. والتاريخ دليل على ذلك، فبعد الحملات الصليبية والتي استمرت 91 عامًا وأدت الى إغلاق المسجد الأقصى طوال هذه المدة.. رحلت الحملات الصليبية وبقيت القدس وبقي المسجد الأقصى ).

أما عن الموقف المصري فكان حاسما وسريعًا ورافضًا للقرار وكل الآثار المترتبة عليه، وحذرت مصر من تأثير القرار على مستقبل عملية السلام وتسوية النزاع العرب ي - ال إسرائيل ي.. وأدى إلى غضب عربي ورفضته فرنسا على لسان رئيسها ماكرون بأنه قرار فردي غير مُلزم لنا ولن نعترف به.. والأمين العام للأمم المتحدة رفضه وقال: لا بديل عن حل الدولتين والأزهر كان موقفه واضحًا يرفض العبث بعروبة القدس وهويتها ال فلسطين ية.. والله المستعان

مقالات اخري للكاتب

يوميات نيويورك .. رئيس وملياردير.. وفاشل ومهرج

الحرب الكلامية تتصاعد بشكل ملحوظ بين مايكل بلومبيرج الملياردير الأمريكي والمُرشح المحتمل للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أمام

يوميات نيويورك .. ترامب عاد لينتقم

تابعت ليلة الجمعة الماضية مناظرة تليفزيونية بين المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية المقبلة.. اشتبك فيها المرشحون الديمقراطيون؛ مما جعلها مناظرة متوترة

يوميات نيويورك 7.. "الفارس المصري" أسعد رجل في أمريكا

نعم يا سادة.. إن أسعد رجل فيكِ يا أمريكا؛ بل وفي العالم هو الشاب المصري الأمريكي نايل نصار؛ وهو يستحق هذا اللقب بعد أن أعلنت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكي

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

"مؤتمر برلين" .. ما أشبه الليلة بالبارحة

"مؤتمر برلين" وما أشبه الليلة بالبارحة

يوميات نيويورك 5.. حرب "لم يٌقتل فيها أحد"

المشهد الإعلامي والسياسي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي صدق عليه القول الشهير "أسمعُ ضجيجًا ولا أرى طحنًا" وكان أيضًا مليئًا بالصواريخ الفارغة من الرؤوس الحربية وأيضًا مليئًا بصواريخ التغريدات والتويتات على تويتر..

مادة إعلانية

[x]