"بيطري الفيوم" يواجه إنفلونزا الطيور بتطهير الأسواق وسحب العينات وغرفة طوارئ

7-12-2017 | 19:48

إنفلونزا الطيور خطر يتجدد كل شتاء

 

الفيوم-ميلاد يوسف

استعدت مديرية الطب البيطري ، بمحافظة الفيوم ، ل مواجهة فيروس انفلونزا الطيور، وذلك بتشكيل غرفة طوارئ بال مديرية ، واتخاذ بعض الإجراءات الوقائية في بيع الطيور بالمحال، والمزارع ضمن إجراءات المكافحة، مع بداية موسم الشتاء فعليا.

وقال الدكتور موسى سليمان، وكيل وزارة الطب البيطري ب الفيوم ، في تصريح خاص لـ" بوابة الأهرام "، اليوم الخميس، إنه صدر قرار إداري بتشغيل غرفة الطوارئ بال مديرية ، لاستقبال حالات الاشتباه بإنفلونزا الطيور بين البشر والطيور، برئاسته، وتضم في عضويتها وحدة الوبائيات، وأطباء المعمل الفرعي، ومدير الطب الوقائي، ومدير الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر بال مديرية ، ومدير إدارة الأمراض المشتركة.

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطري ب الفيوم ، أنه في حالة الاشتباه يتوجه على الفور أطباء المعمل الفرعي والمختصون إلى مكان الاشتباه، وسحب العينات اللازمة للتحليل المعملي، للوقوف على سبب الإصابة، حيث يتم الدفن الصحي الآمن للطيور النافقة، وإجراء أعمال التطهير الجيد للمكان، ومتابعة التحاليل بالمعمل لاتخاذ اللازم.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه يتم تطهير أسواق الطيور والمحلات بالمحافظة، بالمطهرات، والمرور عليها، و سحب عينات في حالة الاشتباه، كما يتم سحب عينات قبل البيع من الطيور بالمزارع، ولا يسمح ببيعها إلا بعد ظهور نتائج تحاليل العينات، والتأكد من خلوها من ال فيروس .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]