المصريون فى أمريكا يرسلون 3 أطنان ملابس وهدايا

4-2-2012 | 22:23

 

هشام الشامى

يستقبل مطار القاهرة ظهر بعد غد الاثنين الطائرة رقم 18 ضمن صفقة الطائرات التى تعاقدت عليها شركة مصر للطيران مع شركة بوينج العالمية منذ خمس سنوات والبالغ عددها عشرون طائرة من طرازات مختلفة.


وصرح الدكتور حاتم عياد رئيس مجلس إدارة مؤسسة "المهندسون العلميون الأمريكيون" بأن رحلة اليوم مختلفة عن الطائرات السابقة، حيث تم الاتفاق مع شركة بوينج على استغلال المساحات الخالية ومخازن الأمتعة والحقائب الخالية لأن الطائرة قادمة من المصنع وليس عليها ركاب، وبرغم أن الإجراءات فى أمريكا صعبة للغاية، لكن المسئولين فى بوينج أبدوا روحا طيبة ومرونة غير عادية، حينما علموا بالهدف النبيل من الشحنة فتم الاتفاق على شحن هدايا من المصريين المقيمين فى أمريكا كهدايا لأشقائهم فى مصر فى أول رسالة حب وامتنان لشعبنا العظيم وشبابنا الغالى الذى ضحى بأغلى الأشياء فى سبيل الحرية والتغيير.

وأضاف عياد أن عائلات المصريين العاملين فى شمال غرب أمريكا وكندا وفى مصنع بوينج وشركة مايكروسوفت قدموا تبرعات وهدايا لإخوانهم فى مصر تقدر بنحو تسعة أطنان، ولكن لظروف حجم الطائرة التى ستصل اليوم إن شاء الله وهى من الطراز الصغير 737 فقد تقرر أن يتم شحن ثلاثة أطنان فقط على أن يتم إرسال الباقى على الطائرات التى تستلمها مصر للطيران حسب جدول الصفقة.

وقال عياد إن الهدايا عبارة عن كراسى متحركة كهربائية لمصابى الثورة وملابس وأجهزة طبية للمستشفيات المصرية وكتب علمية متخصصة جدا من مايكروسوفت وبوينج لكليات الهندسة.

وأعرب عياد عن أمله أن يصدر المسئولون توجيهاتهم بسرعة الإفراج عن هذه الهدايا حتى تصل لمستحقيها فى أسرع وقت ممكن، وخصوصا أن الملابس والبطاطين لفصل الشتاء، كما يناشد المسئولين بإصدار تعليمات بإعفاء الشحنة من الجمارك والضرائب والرسوم حتى تكون التجربة دافعا لأشقائنا العاملين فى أوروبا والدول العربية وكل أنحاء العالم ليحذو حذونا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

عاجل
  • حفتر يبدي استعداده لقبول وقف إطلاق النار شرط سحب القوات التركية والمرتزقة
[x]