توقف خطوط الإنتاج بسبب اعتصام فى مصنع السويس والصلب

31-1-2012 | 11:12

 

السويس - سيد عبد النبي

تصاعدت حدة الاحتجاجات العمالية داخل مصانع الحديد والصلب بمنطقة عتاقة الصناعية وشمال غرب خليج السويس، والتي تسببت في توقف مصنعين داخل شركة الحديد والصلب عن العمل وتوقف خطوط الإنتاج، خاصة بعد قيام موظف لبناني الجنسية بإهانة العمال مما دفع 1600 عامل للاعتصام لليوم الثالث.


قال خالد عبد الكريم، عامل بمصنع السويس للصلب، إننا نعتصم لليوم الثالث لأنه بالرغم من مرور عام كامل علي قيامنا بتلقي وعد من الإدارة بضمان الحاكم العسكري بقيام بصرف البدلات والقيام بعلاج العاملين إلا أنه لم يحدث شيء ولم تقم الإدارة بتنفيذ وعدها مما دفعنا للاعتصام.

أكد العمال، أنه كل ما يطلبونه هو العلاج من الحروق التي يصابون بها داخل العمل داخل مستشفيات حقيقية، مؤكدين أن التصرف الذي قام به أحد الموظفين اللبنانيين التابعين لمالك المصنع اللبناني الجنسية بتعمده إهانة العمال دفع 1600 عامل للاعتصام مما تسبب في توقف مصنعين عن العمل.

وبمنطقة شمال غرب خليج السويس واصل لليوم الثاني 350 من عمال شركة بهنا الهندسية بتنظيم إضراب عن العمل والذين قاموا بتطويره بتنظيم مظاهرة إمام مبني محافظة السويس مطالبن بصرف مستحقاتهم المالية بالشركة وأرباحهم.

وتسبب اعتصام عمال شركة بهنا الهندسية في إصابة مصنع حديد عز بخليج السويس بالشلل لاعتماد مصنع الحديد علي الشركة الهندسية في وصول الحديد الخردة وتجهيزه قبل صهره داخل المصنع الموجود بداخله مقر الشركة الهندسية.

مادة إعلانية