Close ad

حزب المحافظين تعليقًا على قرار "ترامب" بشأن القدس: قرارات الإدارة الأمريكية الحالية تثبت عدم حيادها

6-12-2017 | 22:59
حزب المحافظين تعليقًا على قرار ترامب بشأن القدس قرارات الإدارة الأمريكية الحالية تثبت عدم حيادهاالمهندس أكمل قرطام
بوابة الأهرام

أعرب حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، عن رفضه التام لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تتحدى كافة القوانين والقرارات الصادرة عن كافة المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، والتي تقر بأن القدس الشرقية هي عاصمة لدولة فلسطين.

موضوعات مقترحة

وأكد الحزب فى بيان له مساء اليوم الأربعاء، أن قرارات الإدارة الأمريكية الحالية تثبت أنها طرف غير محايد ومتحيز وغير أهل للتدخل في القضية الفلسطينية، ويخالف جميع القرارات الشرعية الدولية، وأنها بهذا القرار أنهت دورها كوسيط لحل القضية الفلسطينية.

ودعا حزب المحافظين كافة المنظمات الدولية المنوط بها الأمر، وكذلك المنظمات الإسلامية والعربية بالتدخل فورًا لمنع تنفيذ هذا القرار، كما دعا مصر وكافة الدول العربية ودول العالم إلي إعلان رفضهم لهذا القرار، والتعامل مع الولايات المتحدة باعتبارها دولة غير موثوق بها أو في نواياها في المنطقة العربية.

كما دعا جامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة ومفتوحة لبحث هذا القرار واتخاذ اجراءات حاسمة، وتفعيل جميع قرارات جامعة الدول العربية السابقة بشأن القضية الفلسطينية وتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وأيضًا مجلس النواب إلي عقد جلسة عاجلة لمناقشة هذا القرار وإصدار قرار حاسم بشأنه.

وأعلن حزب المحافظين كافة التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة التي يعترف بها العالم أجمع وتقرها المنظمات الدولية والقانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة