Close ad

رئيس حزب المؤتمر: يجب اتخاذ موقف حاسم ضد نقل سفارة أمريكا للقدس

6-12-2017 | 21:58
رئيس حزب المؤتمر يجب اتخاذ موقف حاسم ضد نقل سفارة أمريكا للقدسالربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
أميرة العادلي

أعرب الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، عن دهشته وانزعاجه الشديدين من المواقف الدولية المتخاذلة بشأن عزم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس العربية المحتلة والتى لم تتجاوز الشجب والإدانة.

موضوعات مقترحة

وأكد أن قرار الرئيس الأمريكى يخالف الشرعية والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولى، ويتنافى مع المواثيق الدولية، مشيرًا إلى أن قرار ترامب يتعارض مع ما أصدرته محكمة العدل الدولية عام 2004 حول عدم مشروعية ما أسماه الكيان الصهيونى بالجدار العازل، إضافة إلى أنه يضرب عرض الحائط بقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2334 لسنة 2016 الذى طالب بوقف الاستيطان الإسرائيلى فى القدس المحتلة، بالإضافة إلى الأراضى الفلسطينية كافة.

وأوضح أن إقدام أمريكا على اتخاذ هذا القرار الظالم والباطل يؤكد أنها دولة تفقد شرعيتها داخل المجتمع الدولى، وتدوس بالنعال على قرارات الشرعية الدولية وتضرب مسيرة السلام فى مقتل، مؤكدًا أنه آن الأوان لتكون هناك وقفة عربية موحدة للتعامل مع مثل هذه المواقف الخطيرة.

وناشد جميع الزعماء والرؤساء العربية  الجلوس على مائدة حوار واحد لاتخاذ موقف حاسم بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس، مشيرًا إلى أن اتخاذ مواقف مثل الشجب والإدانة والاستنكار يجب أن تتوقف، لأنها لم تعد لها أي لازمة أو تأثير إيجابى فى مثل هذه الموضوعات الخطيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة