"حقوق الإنسان" بالبرلمان تطمئن على أحوال المساجين بأقسام شرطة الفيوم | صور

6-12-2017 | 18:11

أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خلال تفقد أقسام شرطة بالفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

اختتم وفد من لجنة حقوق الإنسان ، بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة، ونواب عن محافظة الفيوم ، جولتها التفقدية لعدد من مراكز وأقسام الشرطة بمحافظة الفيوم ، منذ دقائق، بلقاء اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم .


بدأت زيارة اللجنة، بتفقد مركزي شرطة الشواشنة، ويوسف الصديق، والسجون بهما، لمتابعة أحوال المساجين، وضباط الشرطة المعينين لحقوق الإنسان بكل مركز شرطة، ومتابعة سير الشكاوى التي تقدم إلى هؤلاء الضباط.

صرح المهندس ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب، بدائرة مراكز أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، بأن وفد اللجنة التقى ببعض المساجين للتأكد من حسن المعاملة والتغذية لهم من قبل ضباط المركز، كما إلتقى ال وفد بضباط المركزين للتعرف على خط سير الشكاوى المقدمة لهم من قبل المواطنين .

كما تفقد وفد اللجنة، قسمي شرطة، أول بندر الفيوم ، وثان بندر الفيوم ، بمدينة الفيوم ، برفقتهم عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، منهم المهندس ربيع أبو لطيعة، وسيد سلطان، وعماد سعد حمودة، وياسر سلومة، وبحضور مأموري القسمين ومدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم .

وسأل رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، اثنين من المحبوسين بقسم أول الفيوم ، عن حالة التغذية، وهل يتعرضان لسوء معاملة من رجال الشرطة، ونفا المتهمان ذلك، كما تفقدت اللجنة غرفة ضابط حقوق الإنسان بقسم الشرطة، وطلبت منه إفادتها بما اتخذ من إجراءات مع الشكاوى المقدمة له، من قبل المواطنين ، واختتم وفد اللجنة، زيارته، بلقاء اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم ، في مكتبه.

ضم وفد اللجنة، كلًا من النواب علي عبد الونيس، وعلي أبو دومة، وعلاء ناجي، ونواب آخرين.



 
 

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]