مصطفى السيد: ربع سكان العالم يعانون مرض السرطان | صور

6-12-2017 | 16:02

محاضرة عن استخدام جزئيات النانو في علاج السرطان بعلوم حلوان

 

محمود سعد

قال الدكتور مصطفى السيد، العالم المصري الكبير، رئيس مدينة زويل، إن ربع العالم يعانون مرض السرطان، بمعدل واحد من كل أربعة أشخاص، يصابون بالمرض، مشيرًا إلى أن هناك أبحاثًا تم التوصل إليها لعلاج السرطان بجزئيات من الذهب.


وأضاف السيد، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بكلية العلوم جامعة حلوان ، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، وطلاب الجامعة، أن استخدام الذهب في علاج السرطان لن يزيد من سعره، مبينًا أنه تمت إجراء التجارب على الحيوانات وثبت نجاحها.

وأوضح العالم المصري، أنه حصل على منحة بالولايات المتحدة الامريكية وتزوج من أمريكية عانت مرض سرطان الثدى إلى أن توفاها الله وهو ما جعله يبحث ويقرأ في مجال السرطان والنانو تكنولوجي إلى أن وصل إلى علاج السرطان من خلال تكسير الذهب إلى جزيئات النانو، والاستفادة منها بعد تعريضها لأشعة الضوء تحت الحمراء وإذابتها في محلول يحقن بجسم المريض لتقوم هذه الجزيئات بإذابة الخلايا السرطانية عندما تصل درجة حرارتها إلى 45 درجة مئوية، وهو يعد اكتشاف عظيم حيث يموت من السرطان شخص من كل أربعة أشخاص أي ربع العالم يموت بالسرطان.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، إن العالم المصري الكبير، الدكتور مصطفى السيد، عالم الكيمياء سيحتضن مركز النانو تكنولوجي بالجامعة، الذي يضم كليات الهندسة والصيدلة والعلوم والاقتصاد المنزلي، بميزانية ١٢ مليون جنيه، معلنًا أن ٦ ديسمبر سيكون عيد كلية العلوم جامعة حلوان .

وأشار الدكتور ماهر حلمي عميد كلية العلوم، إلى أن كلية العلوم تضع النشر العلمي الدولي شرطًا أساسيًا في حصول باحثيها  على درجة الماجستير والدكتوراه وهو ما يسهم في رفع التصنيف العالمي للجامعة.





مادة إعلانية

[x]