[x]

أخبار

الديهي: تركيا تحاول استغلال عناصر داعش الهاربة من سوريا لتهديد أمن مصر

5-12-2017 | 19:11

نشأت الديهي

قال نشأت الديهي الإعلامي والباحث المتخصص في الشأن الليبي، إن تركيا كانت دائمًا دولة الممر والمعبر لعناصر التنظيمات ال إرهاب ية إلى سوريا والعراق، مؤكدًا أن المخابرات التركية لديها قاعدة بيانات كاملة عن أعداد وتسليح التنظيمات ال إرهاب ية في الدولتين وجنسيات عناصرها.

جاء ذلك تعليقًا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية والتي أكد فيها أن ال إرهاب يين الذين غادروا الرقة أرسلوا إلى مصر لاستخدامهم هناك في صحراء سيناء .

وأضاف الديهي، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن أردوغان فقد السيطرة على هذه التنظيمات في سوريا والعراق، وبات في وضع حرج عالميًا بعد افتضاح علاقة تركيا الوثيقة بال إرهاب يين، مشيرًا إلى أن العالم كله تابع تواطؤ تركيا والولايات المتحدة، في توفير ممرات آمنة لخروج عناصر داعش من الرقة ونقلهم إلى مناطق أخرى.

وأكد الديهي أن محاولة استغلال تركيا للعناصر ال إرهاب ية في تهديد أمن مصر، سواء بنقلهم إلى سيناء أو ليبيا لن تنجح،  خاصة في ظل الضربات التي توجهها القوات المسلحة للعناصر ال إرهاب ية المتسللة من ليبيا إلى مصر عبر الدروب الصحراوية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة