مصر تؤكد أمام الجامعة العربية حساسية وضع القدس لمكانتها لدى الشعوب العربية والإسلامية

5-12-2017 | 13:02

السفير ياسر العطوي

 

أ ش أ

طالب السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم بالجامعة العربية بعدم اتخاذ أي خطوات أحادية الجانب تؤثر على مسار التسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتضع عقبات أمام عملية السلام.


وقال العطوي، في كلمته اليوم الثلاثاء أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، إن الوضع القانوني للقدس يقتضي توخي الحرص في التعامل مع هذا الملف الحساس نظرا لمكانة القدس لدى الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية، داعيا إلى الحكمة في اتخاذ أي خطوات يمكنها تأجيج المنطقة .

وأضاف العطوي أن مصر ستواصل جهودها لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني المشروع في ترابه الوطني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وذلك أمام المحافل الدولية والتأكيد على حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية التي تبلور موقفا عربيا موحدا من عملية السلام وقضايا الحل النهائي.

وأشار إلى أن مصر تعمل على دفع جهود عملية السلام في الشرق الأوسط وهي شريك سياسي يعتمد عليه بفاعلية من أجل استئناف المفاوضات بهدف إحلال السلام العادل والشامل لفلسطين وشعبها، مشددا على أن السلام يشكل ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة والعالم وسيكون عاملا أساسيا لتحقيق التنمية ومحاربة الإرهاب والتطرف.

الأكثر قراءة