فى ذكرى جمعة الغضب اليوم ..قوى سياسية تطلق "سلاسل الشهداء"

28-1-2012 | 08:39

 

هبة عبدالستار

بمناسبة الذكرى الأولى لمرور عام لجمعة الغضب والتى توافق اليوم السبت 28 يناير 2012. التي استشهد فيها مئات من المصريين في جميع محافظات مصر وهم يطالبون بـ"عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" في مظاهرات سلمية قابلتها قوات الأمن بكل عنف؛ أعلنت حركة "مصرنا" وعدد من القوى الثورية والسياسية عن إطلاق مسيرات و وقفات "سلاسل الشهداء" التى ستبدأ فى الثانية عشر من ظهر اليوم فى جميع محافظات مصر حيث سترفع الوقفات والمسيرات صور الشهداء لتطالب بالقصاص العادل لهم وتؤكد على أن مصر لن تنسي ابنائها ممن ضحوا بدمائهم من أجل مستقبل أفضل لها ولأبنائها .



من المقرر أن تنطلق المسيرات والوقفات فى القاهرة والجيزة من شارع صلاح سالم من أمام نادي الجلاء وحتى كوبري المطار قبل مدخل مساكن شيراتون ، ومن شارع شبرا(تقاطع خلوصي مع شارع شبرا) حيث سيتم التحرك باتجاه المظلات تقاطع شبرا مع سعيد سويلم ، ومن حدائق القبةحيث ستكون نقطة التجمع ميدان الزاوية (تقاطع شارع سكة الوايلي مع شارع بورسعيد) والتحرك باتجاه محطة مترو كوبري القبة من خلال شارع سكة الوايلي، وفى المقطم نقطة التجمع أمام مسجد بلال من مسجد بلال حتى ميدان المفارق يساراً، وكذلك فى مدينة 6 أكتوبرحيث سيتم التجمع بميدان الحصري باتجاه ميدان ماجدة ثم المحور المركزي حتى ميدان النادي، وحلوان عند ميدان عمر بن عبد العزيز والتحرك باتجاه مول القصر.
كما ستنطلق أيضا فى الإسماعيلية عند الكورنيش طريق البلاجات أمام النادي الفرنساوي ، وبالإسكندرية أمام منزل الشهيد خالد سعيد بشارع كيلوباترا بالتقاطع مع شارع بورسعيد ، وفى سوهاج عند كوبري سوهاج باتجاه استاد سوهاج ثم إلى الكورنيش ثم إلى الشبان ، وأسيوط: نقطة التجمع عن المنفذ (تقاطع شارعي الجيش مع الجمهورية ، وطنطا:بشارع حسان بن ثابت ، والفيوم بميدان السواقي ، والأقصرأمام نادي الشعب - بطول شارع التلفزيون ، وفى بني سويف بميدان المديرية أمام مسجد عمر مكرم ، والمنيا أمام مسجد صلاح الدين ، بنها بميدان الاشارة ، وطوخ بميدان الحرازية.أيضا فى كفر الشيخ أمام حديقة صنعاء وبمدينة الزقازيق فى بداية شارع الجلاء وحتى نهايته عند الصاغة ، ودمياط بميدان الساعة والتحرك بامتداد الكورنيش ، ومدينة المنصورة بأول شارع بورسعيد وامتداداً لداخله، ومن بداية كوبري طلخا وصولاً إلى مزلقان القطار في طلخا (شارع صلاح سالم