وزير الثقافة في ورشة "ابدأ حلمك": لدينا أمل كبير في مستقبل المسرح المصري

5-12-2017 | 10:26

حلمي النمنم، وزير الثقافة

 

منة الله الأبيض

شهد حلمي النمنم ، وزير ال ثقافة ، مساء أمس الإثنين، انطلاق ورشة " ابدأ حلمك " التي ينظمها مسرح الشباب ، التابع للبيت الفني للمسرح، وذلك على مسرح السلام بشارع قصر العينى، بحضور إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ، والنائب والروائي يوسف القعيد، ومدير المسارح التابعة للبيت ومدربي ال ورشة .


في كلمته، قال وزير ال ثقافة : ننتظر أعمالا من هذه ال ورشة لتكون إضافة للحركة المسرح ية المصرية والعربية، ووجه الشكر لكل من بذل جهد من أجل أن تخرج للنور.

وتمنى وزير ال ثقافة ، أن يتعاون مسرح الشباب من خلال البيت الفني للمسرح مع الهيئة العامة لقصور ال ثقافة ، حتى تعمم تلك ال ورشة والتجربة في كل المحافظات المصرية وفي المناطق الحدودية، وأن تكون ال ورشة طوال العام، لأننا لو قدمنا 500 بدعا كل عام، نكون قد أدينا دورنا، فدور وزارة ال ثقافة هو مساعدة الشباب بإتاحة الفرصة لهم لتقديم مواهبهم وإبداعاتهم، وإتاحة إمكانيتهم لخدمة هذه البلد.

وأكد وزيرال ثقافة ، أن البطل الحقيقي في هذه ال ورشة ، هو الشباب المشارك بها، فلولاهم، لا نستطيع أن نفعل شيئا.

فيما قال إسماعيل مختار، بأنه يحلم أن تنتشر ال ورشة في جميع المحافظات تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية التي يتبناها وزير ال ثقافة ، وأضاف مختار، أن العدد المشارك في ال ورشة أعطانا أملا في مستقبل المسرح المصري.

وقال عادل حسان، مدير مسرح الشباب ، إن ال ورشة تقدم لها 5200 متقدم، تم عمل اختبارات لأكثر من 4000 شاب، تم اختيار 150 شابا منهم ليكون المرحلة الأولى من ال ورشة .

وأضاف حسان، أنه عمل منذ توليه إدارة مسرح الشباب ،على إحياء ال ورشة مرة اخرى، والتي بدأها المخرج خالد جلال، وجاء من بعده الفنان شادي سرور، وأنهم الآن لديهم ورشة التمثيل الدائم و ورشة الارتجال، ويعدون لورش الحكي، المسرح ، مكياج، وتسويق المنتج المسرح ي.

وفي نهاية الحفل التقط وزير ال ثقافة صورة تذكارية مع الشباب المشاركين بال ورشة .




مادة إعلانية

[x]