Close ad

بورصة مصر تُتيح التعامل بالشراء بالهامش على وثائق صناديق المؤشر.. فبراير 2018

4-12-2017 | 12:46
بورصة مصر تُتيح التعامل بالشراء بالهامش على وثائق صناديق المؤشر فبراير البورصة
علاء أحمد

قال رئيس البورصة محمد فريد، إن إدارة البورصة قامت بتعديل بعض آليات التداول (مثل تقليل زمن وقف الورقة المالية التى تصل نسبة تغير سعرها إلى 5%)، إلى ١٥ دقيقة بدلا من ٣٠ دقيقة سبتمبر الماضي، موضحًا أن هذا من شأنه أن يحقق استدامة واستمرارية للتداول، إضافة إلى بدء تفعيل مقترح البورصة بالسماح بالتعامل بالشراء بالهامش على وثائق صناديق المؤشر فبراير ٢٠١٨.

موضوعات مقترحة

ولفت فريد، خلال مشاركته في اليوم الثاني لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين للشركات، أنه يتم الإعداد حاليًا لتقديم عدد من الآليات الجديدة مثل (Short Selling)، إضافة إلى تقديم عدد من الأدوات  المالية الجديدة، مثل المشتقات، التى من شأنها أن تضاعف أحجام التداولات الحالية.

وأوضح رئيس البورصة، أن الدراسات التي قامت بها إدارة البورصة لتفعيل آلية بيع الأسهم المقترضة تتوقع زيادة معدلات التداول بنسب تتراوح بين ١٥-٢٥٪‏ استنادًا على تجارب الأسواق المالية العالمية عند تطبيقها لهذه الآلية.

وذكر فريد أن تعديلات قانون سوق المال التي ينتظر أن يناقشها البرلمان المصري تمهيدًا لإقرارها ستسمح بإنشاء سوق منظمة للعقود والسلع في مصر بالإضافة لتفعيل أدوات ومنتجات مالية جديدة كل ذلك من شأنه أن يحسّن بيئة التداول ويزيد من تنافسية سوق المال المصري أمام باقي أسواق المال بالمنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة