بحضور النمنم وعصفور والفقي.. توقيع مذكرات الكاتب محمد سلماوي مساء غدٍ الثلاثاء بمجمع الفنون

4-12-2017 | 10:10

محمد سلماوى وغلاف كتاب «يومًا أو بعض يوم»

 

منة الله الأبيض

يقام في مجمع الفنون بالزمالك "قصر عائشة فهمي"، في السادسة مساء غد الثلاثاء، حفل توقيع ومناقشة مذكرات الكاتب محمد سلماوي ، الصادرة بعنوان "يومًا أو بعض يوم" عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.


يشارك في الحفل: حلمي النمنم وزير ال ثقافة ، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والناقد الدكتور جابر عصفور ، وسيف سلماوي مؤسس دار الكرمة، وعدد من الكتّاب والدبلوماسيين والمثقفين والإعلاميين.

يفجر الكاتب محمد سلماوي بأسلوب ممتع وتفاصيل شيقة في مذكرات ه كثيرًا من الأسرار التي كانت غير معروفة لبعض أهم الأحداث السياسية والتطورات الاجتماعية والثقافية التي شكلت عالمنا خلال أهم عقود القرن العشرين، مصحوبة بأكثر من 150 صورة من أرشيفه الشخصي والعائلي، والتي تجسد لوحة حية لمصر من بعد الحرب العالمية الثانية وحتى مقتل السادات.

عاش الكاتب محمد سلماوي حياة حافلة، حيث ولِد في أسرة مصرية ميسورة الحال في أواخر الحقبة الملكية، وتفجرت ملكاته مع قيام ثورة يوليو ١٩٥٢، وحصل على الشهادة الثانوية في مرحلة المد الثوري الناصري، ليشهد خلال دراسته الجامعية انتصارات الثورة وانكساراتها، وعرضت أولى مسرحياته قبيل حرب يونيو 1967، ثم عايش المرحلة الساداتية، وتفاعل مع تقلباتها من خلال الكتابة الصحفية والنشاط السياسي الذي أدى به إلى الاعتقال أثناء انتفاضة يناير ١٩٧٧.

اقرأ ايضا:

[x]