Close ad

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من حيث المبدأ

3-12-2017 | 14:39
مجلس النواب يوافق على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من حيث المبدأ مجلس النواب
جمال عصام الدين

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ، علي مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والمكون من 77 مادة.

موضوعات مقترحة

وكانت الجلسة الصباحية، اليوم الأحد، قد شهدت قيام عدد كبير من النواب بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدوره في الدفع بهذا القانون، ولرعايته لذوي الإعاقة، ووصفت النائبة جهاد إبراهيم أداء الرئيس السيسي في هذا المجال بالأسطورة.

وقال النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه يوافق على قانون الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدا أنه يتماشى مع أقره الشرع لإعطاء تلك الفئة حقوقها.

وأضاف خلال الجلسة العامة، أن الإسلام اهتم بتلك الفئة منذ أيام الرسول عليه الصلاة والسلام، قبل أن تهتم الأمم المتحدة بتلك الفئة.

أما النائب عبدالمنعم العليمي، فقد وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية ذوي الإعاقة، ومنهم "الأقزام" ثقافيًا واجتماعيًا ورياضيًا، مؤكدًا، أنه لبى كل احتياجات المعاقين.

وقال العليمي، إن هناك سابقة برلمانية لم تحدث فى تاريخ البرلمان، أن يتحدث عشرة من النواب من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة فى مشرع قانون الإعاقة.

أما محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، فقد وجه  الشكر خلال لجلسة العامة للبرلمان للحكومة، على تعاونها مع البرلمان لإنجاز هذا القانون، ومع لجنة التضامن والشئون الاجتماعية، كما وجه الشكر إلى ائتلاف دعم مصر، وكافة النواب بمختلف انتماءاتهم، وتوافقهم جميعًا على مشروع القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: