وسط أجواء فلسطينية.. "اتحاد المرأة" ينظم السوق الخيري الفلسطيني السنوي

3-12-2017 | 13:02

جانب من الاحتفال

 

افتتح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، السفير دياب اللوح ، ليلة أمس  السوق الخيري السنوي الفلسطيني، الذي نظمه الاتحاد العام " للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية مصر العربية، تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وذلك بنادي المقاولون العرب للتجديف بالدقي.


بدأ حفل الافتتاح بقصر السفير الفلسطيني لشريط البازار بحضورعبلة الدجانى رئيس اتحاد المراة الفلسطينية بالقاهرة، وحضر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم جمهورية مصر العربية الدكتور محمد غريب أمين سر الحركة، وأعضاء لجنة الإقليم، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة سابقا الدكتور بركات الفرا، وعلي جوهر رئيس الجمعية الخيرية الفلسطينية، ورئيس الجالية الفلسطينية بالقاهرة، ولفيف من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وكادر سفارة ومندوبة فلسطين بالجامعة العربية وأبناء الجالية الفلسطينية .

ومن جهته أعرب اللوح عن سعادته بتنظيم هذا النشاط السنوي ل اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة الذى يعبر عن التراث الفلسطينى الثقافى والاجتماعى والمراحل التاريخية لدولة فلسطين، مشيدًا بحرص أبناء الجالية الفلسطينية بالقاهرة على إعلاء اسم فلسطين، وتعزيز الروابط الفلسطينية بين أبناء الجالية من خلال عرض شتى ألوان التراثيات والمأكولات حفاظا على الهوية والتراث الفلسطيني.

شهد السوق إقبالًا من مختلف الجاليات خاصة أبناء الجالية الفلسطينية بالقاهرة، حيث اشتمل على أكثر من 30 طاولة تعرض مختلف المطرزات والملبوسات والاكسسوارات والمطبوعات والكوفيات والأكلات الشعبية الفلسطينية، إلى جانب مشاركات فردية وأهلية لجمعيات مصرية وعربية تنوعت مشاركاتها بين الإكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات، والخزفيات والأخشاب، واللوحات الفنية المطبوعة، والإكسسورات الفضية.

وفي أجواء فلسطينية خالصة، تجمع المشاركون في السوق وقدموا بعض عروض الفلكلور الفلسطيني المتمثل بالدبكة الشعبية على أنغام الأغانى التراثية الفلسطينية، ملوحين بالإعلام والكوفيات الفلسطينية ليصنعوا من السوق بلدًا كاملا استعادوه من قلوبهم ليفرشوه على منضدة اللجوء والمنافي.

وتضمن اليوم الفلسطيني مشاركة الفتيات والنساء والأطفال والرجال من الحاضرين غناء النشيد الوطني الفلسطيني “موطني”، وفقرات غنائية للمطربة الفلسطينية عبير صنصور، بالإضافة إلى فقرات فنية لكورال “عباد الشمس” الفلسطيني، وفرقة الفلكلور الشعبي الفلسطيني “الفالوجا”.

وكان من اللافت حضور السوق الخيري مجموعة كبيرة من أعضاء اتحاد المرأة الفلسطينية من النساء، وهن يرتدين الأثواب الفلسطينية، إلى جانب توشح الفتيات والأطفال والرجال بالكوفيات الفلسطينية.


1

مادة إعلانية

[x]