[x]

منوعات

علماء: تقليل الكوليسترول ممكن بتناول اللوز والشوكولاتة الداكنة

2-12-2017 | 15:40

اللوز

أ ش أ

أفادت دراسة طبية حديثة، بأن تناول ما يقرب من ثلث كوب من اللوز يوميا، بصورة منفردة، أو مع ربع كوب من الشيكولاته الداكنة ، أو 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو يوميا، قد يقلل من عوامل خطر الإصابة ب أمراض القلب التاجية.


فقد كشفت الدراسة - نشرت في عدد ديسمبر من مجلة "جمعية القلب الأمريكية" - أن الجمع بين تناول اللوز والشوكولاته الداكنة و الكاكاو ، يعمل على تخفيض بشكل كبير من عدد البروتين الدهني منخفض الكثافة وجسيماته في الدم، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة وزيادة في الوزن.

وقال الدكتور كريس إيثرتون، أستاذ التغذية في جامعة "بنسلفانيا" الأمريكية: "من المهم، عدم إفراط الأشخاص في تناول اللوز والشوكولاته الداكنة، بل يكفي استهلاك 270 سعرا حراريا منهما في اليوم للحصول على الفائدة القصوى".

وقد أظهرت الدراسات السابقة، فوائد صحية من تناول كميات معتدلة من اللوز والشوكولاته الداكنة و الكاكاو غير المحلي، وسعت الدراسة الجديدة، لمعرفة ما إذا كان الجمع بين هذه الأطعمة الثلاثة كان لها تأثير إيجابي على صحة القلب من زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

فقد عكف الباحثون على دراسة 31 مشاركا، تراوحت أعمارهم بين 30 و 70. لمدة شهر واحد، لم يتناول المشاركون أيا من الأطعمة في الدراسة من اللوز والشوكولاته الداكنة .. وفي فترة الشهر الواحد التالي، تناول المشاركون 42.5 جرام من اللوز يوميا؛ في الفترة الثالثة، أكلوا 43 جراما من الشوكولاته الداكنة جنبا إلى جنب مع 18 جراما من مسحوق الكاكاو ، في فترة رابعة، تناولوا جميع الأطعمة الثلاثة.

وأظهرت الدراسة، أن تناول اللوز وحده يؤدي الي خفض الكوليسترول السيئ بنسبة 7 %، مقارنة مع الفترة التي لم يتناول المشاركون أيا من أطعمة الدراسة..

وقال إيثرتون، إن الجمع بين اللوز مع الشوكولاته الداكنة و الكاكاو ، أدى أيضا إلى خفض جسيمات الكوليسترول الصغيرة الكثيفة في الدم التي تشكل عاملا خطرا لمرضى القلب والأوعية الدموية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة