الإخوان والسلفيون في صراع انتخابات جامعة القاهرة.. ومصدر: اللائحة هي الفاصلة

30-11-2017 | 17:52

جامعة القاهرة

 

محمود سعد

كشف مصدر مطلع، ب جامعة القاهرة ، أن فتح باب الترشح لل انتخابات الطلاب ية، أمس الأربعاء، شهد تواجدًا كبيرًا لفئة الإخوان من الطلاب، وكذلك السلفيون، للتقدم للترشح لخوض الاستحقاق الطلابي، الذي يعود للجامعات، بعد غياب دام سنوات.


وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني للماراثون الطلابي، بفتح باب الترشح 29 نوفمبر، على أن يكون إعلان الأسماء النهائية بعد 3 أيام من فتح باب الترشح.

وتنتهي الانتخابات بالجامعات، يوم الخميس 14 ديسمبر الجاري، حيث تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 3 ديسمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون.

على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات الخميس 7 ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية في 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام "، أن الجامعة ستتعامل مع الطلاب وفقًا للائحة الطلابية، وهي ممارسة النشاط الطلابي في الكلية، مؤكدًا أن طلاب الإخوان، لم يمارسوا أي نشاط لهم منذ ثورة 30 يونيو.

كما كشف المصدر، أن طلاب الحزب السلفي متشدد، في جامعة القاهرة ، له أسر بالنشاط الطلابي، خاصة بكلية الطب البيطري، مؤكدًا أن ال انتخابات الطلاب ية ستكون شرسة داخل كليات دار العلوم والتجارة والطب خلال الأيام المقبلة.

وأشار المصدر، إلى أن الكشوف المبدئية للمرشحين للانتخابات ستعلن الأحد المقبل، على أن تعلن الأسماء النهائية الأربعاء المقبل.

كما أكد المصدر، أن يوم أمس، والذي شهد فتح باب الترشح، قد شهد حالة من الهدوء الشديد، دون أي أزمات، مضيفًا أنه تم فتح باب الترشح من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

الأكثر قراءة

[x]