تيريزا ماي تصل بغداد في زيارة مفاجئة

29-11-2017 | 17:37

حيدر العبادي يستقبل تيريزا ماي

 

أ ف ب

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء على دعم بلادها المتواصل للعراق، وذلك خلال زيارة مفاجئة قامت بها إلى العاصمة بغداد حيث التقت رئيس الحكومة حيدر العبادي.


وقال مدير المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء حيدر حمادة لوكالة فرانس برس إن "العبادي استقبل رئيسة وزراء بريطانيا والوفد المرافق لها".

وأشار حمادة إلى أن الطرفين "بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وجهود إعادة الاستقرار والتعاون الاقتصادي وأوضاع المنطقة والتأكيد على وحدة العراق واحترام دستوره".

ولفت إلى أن ماي "أكدت دعمها لوحدة العراق، والأجواء كانت إيجابية جدا وبريطانيا أكدت دعمها الكبير للعراق وإعجابها بالانتصارات العراقية والشجاعة الكبيرة في محاربة داعش".

وفي وقت لاحق، عقد العبادي مع ماي مؤتمرًا صحفيًا في مقر رئاسة الوزراء، حيث أكدت ماي على الاستمرار في دعم وتدريب القوات الأمنية العراقية، داعية في الوقت نفسه بغداد وأربيل إلى المضي في المفاوضات والحوار، لحل الأزمة القائمة بين الطرفين منذ استفتاء إقليم كردستان على استقلاله في 25 سبتمبر.

من جهته، أكد العبادي سعي بلاده إلى "تشجيع رجال الأعمال البريطانيين على الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة الإعمار".

وبريطانيا شريك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الذي قدم دعمًا كبيرًا للقوات العراقية في عملياتها العسكرية لطرد تنظيم داعش من البلاد.