وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير بيلاروسيا في القاهرة لبحث التعاون المشترك

29-11-2017 | 13:48

أشرف الشرقاوي

 

شيماء الشافعى

استقبل الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور سيرجى راتشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والشركات البيلاروسية في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وعقد الوزير اجتماعًا مع السفير بحضور الوفد المرافق له من إحدى الشركات الصناعية البيلاروسية، واللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والمهندس أشرف ألبرت رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة.

في بداية اللقاء، رحب الوزير بسفير جمهورية بيلاروسيا، حيث جرى استعراض علاقات التعاون المتميزة بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأبدى الشرقاوي اهتمامًا بالاستفادة من التكنولوجيا التي وصلت إليها بيلاروسيا في عدد من القطاعات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري من خلال الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها والجانب البيلاروسي فيما يتعلق بإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنيًا أولا ثم من الناحية المالية.

وأكد الشرقاوي حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسي ليس فقط في التبادل التجاري، ولكن في المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلي.

من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر وإقامة مشروعات مشتركة في مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.