[x]

منوعات

السكري والبدانة تزيد من حالات السرطان سنويًا حول العالم

29-11-2017 | 11:33

البدانة

أ ش أ

ذكرت دراسة طبية حديثة، أن نحو 6% من الإصابات الجديدة من السرطان التي تم تشخيصها في جميع أنحاء العالم عام 2012 بلغت 800 ألف حالة، نجمت عن الإصابة بمرض السكر والوزن الزائد.


وفقًا لما ذكره الباحثون في مجلة "لانسيت" لمرض السكر والغدد الصماء الطبية، وجدوا أن السرطان الناجم عن مرض السكر والسمنة مجتمعة يبلغ نسبة الضعف تقريبًا بين النساء مقارنة بالرجال.

وقال الدكتور جوناثان بيرسون شتوتارد، أستاذ أبحاث إكلينيكية في كلية الطب في كلية امبريال كوليدج لندن: "في حين أن السمنة مرتبطة ب السرطان لبعض الوقت، إلا أن الصلة بين مرض السكر و السرطان لم تنشأ إلا مؤخرًا، وتبين دراستنا أن مرض السكر - إما بمفرده أو جنبا إلى جنب مع زيادة الوزن - هو المسؤول عن مئات الآلاف من حالات السرطان كل عام في جميع أنحاء العالم".

وحذر الباحثون من أن نسبة الإصابة ب السرطان التي تعزى إلى الشرطين ستزيد بنسبة 30 في المائة بالنسبة للنساء و20 في المائة للرجال في أقل من 20 سنة.

وقال بيرسون شتوتارد "كان التدخين في الماضي، عامل الخطر الرئيس بالنسبة للسرطان، ولكن الآن يجب على المتخصصين في الرعاية الصحية أن يدركوا أيضًا أن المرضى الذين يعانون من مرض السكري أو يعانون من زيادة الوزن لديهم أيضًا خطر متزايد".

وشكلت السمنة و السكري بالنسبة للرجال أكثر من 40 في المائة من سرطانات الكبد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة