مصر تطالب منظمة القانون الدولي للتنمية والدول الأعضاء بوقفة حازمة في الحرب على الإرهاب

29-11-2017 | 08:24

السفير هشام بدر.. سفير مصر في إيطاليا

 

محمد العجرودي

في إطار التضامن الدولي مع مصر، قامت الوفود المشاركة في مؤتمر الأطراف لمنظمة القانون الدولي للتنمية بالوقوف دقيقة حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي في مسجد الروضة في شمال سيناء، وذلك في مستهل اجتماعهم في روما.


وصرح السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في روما بأن الدول الأعضاء أكدوا مساندتهم الكاملة لمصر في حربها على الإرهاب، وأن رئيس المؤتمر قد قدم تعازيه للحكومة المصرية وأسر الضحايا.

وأضاف السفير أنه أكد في كلمته خلال أعمال المؤتمر على تقدير مصر لمساندة المجتمع الدولي لمصر في هذه اللحظة الدقيقة، مشيراً إلى أن مواجهة خطر الإرهاب يتطلب جهداً جماعياً وحازماً على المستوى الإقليمي والدولي، بخاصة مع تصاعد هذه الظاهرة وامتدادها لجميع دول العالم بدون تفرقة بين الضحايا، مطالباً منظمة القانون الدولي للتنمية بالقيام بدور مهم في الحرب على الإرهاب والتعامل مع مصادر تمويله.

كما أكد السفير أهمية التعامل بشكل متكامل مع هذه الظاهرة الخطيرة بما يشمل تجفيف منابع الإرهاب، وعدم استخدام وسائل الإعلام لنقل الأفكار الإرهابية والمتطرفة، مشيراً للدور الذي يمكن أن تقوم به منظمة القانون الدولي للتنمية في مساندة جهود مصر والمجتمع الدولي لمواجهة مخاطر الإرهاب، باعتبارها أنها المنظمة المعنية بتعزيز حكم القانون.

[x]