مكرم محمد أحمد يدعو العرب لتنحية خلافاتهم والتركيز على الخطر الأكبر

28-11-2017 | 13:29

مكرم محمد أحمد

 

أ ش أ

دعا مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، العرب لتنحية كل خلافاتهم والتركيز على التصدى للخطر الأكبر وهو الإرهاب .


وقال مكرم - في كلمة له في افتتاح الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب ، اليوم الثلاثاء - إن الاٍرهاب خطر حقيقي وعلى كل مواطن عربي، مشيرا إلى أنه وصل لدرجة استهداف المصلين في مساجدهم، بل إنه يمنع حتى إنقاذهم، وأوضح أنه لايمكن لأحد أن ينجو من نتائج الاٍرهاب إلا إذا كنّا يدا واحدة.

وشكر مكرم محمد أحمد ، الوزراء ورؤساء الوفود على تعزيتهم لمصر ووقوفهم دقيقة حدادًا في بداية الاجتماع على أرواح شهداء العملية الإرهاب ية التي استهدفت مسجد الروضة بسيناء، وعلى رأسهم رئيس الاجتماع وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عوّاد بن صالح العواد.

وأوضح أن كل عربي يعتقد أنه إذا ما توافقت مصر والسعودية على خط صحيح فالعالم العرب ي بمأمن ويستطيع أن يواجه التحديات، موجهًا الشكر للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان على مواقفهما، وأكد أن الدول العرب ية الأربع المناهضة للإرهاب يجب أن توسع قاعدتها لتشمل جميع الدول العرب ية لهزيمة الاٍرهاب باعتباره القضية المصيرية.

وأشار إلى أنه "حان الوقت أن يتوقف كل تبرير للعمل الإرهاب ي وعلينا أن ننقذ الإسلام من هؤلاء، فلقد قبحوا الإسلام"، مضيفا "نحن المسلمون الحقيقيون، نحن التيار الأغلب".

وقال إن النظام الإيراني يدعم الاٍرهاب ولكن النظام الإيراني لايقف شيئا أمام وحدتنا، موضحًا "أن شعوبنا تطمح أن تستمتع وتحتاج لراحة"، مشيرا إلى أهمية التوصية المقدمة لإذاعة مباريات كرة القدم فهي مسألة أساسية، وداعيا إلى توحيد كل الاتحادات العرب ية في هذا الاتجاه.