تفاصيل الجولة الترويجية لـ "ايتيدا" في كندا لبحث فرص الاستثمار

28-11-2017 | 13:24

أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لايتيدا والوفد المرافق لها

 

أحمد سعيد طنطاوي

في إطار جهودها لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركاء من مختلف دول العالم، قام وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا " بجولة ترويجية على مدار خمسة أيام إلى عدد من كبرى المراكز البحثية والشركات العالمية وحاضنات الأعمال في كندا لعرض المزايا الاستثمارية التي تحظى بها مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبحث عدد من المشروعات التي سيتم على أساسها تبادل الخبرات وزيادة المشروعات المشتركة وتشجيع الأعمال بين الجانبين المصري والكندي.


وشملت الجولة عددا من الزيارات المهمة التي قام بها مسئولو الهيئة إلى مجموعة من الشركات والمؤسسات البحثية بالعاصمة الكندية مونتريال تضمنت زيارة إلى مقر شركة"كوجيكو بير 1" المتخصصة في حلول الحوسبة السحابية وأمن المعلومات ومراكز البيانات حيث التقى كل من أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي للهيئة وأحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة بفيليب جيتى الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث أوجه التعاون في مجالات رعاية الابداع ودعم ريادة الأعمال ومراكز البيانات واستغلال موقع مصر الجغرافي لخدمة عملاء الشركة في المنطقة.

كما قام الوفد المصري، خلال زيارته إلى مركز "ناد" للتدريب والأبحاث المتخصصة في مجالات الجرافيك وتصميم الألعاب الإلكترونية، بلقاء سوزان جوفريمونت، رئيسة المركز لدراسة إمكانية نقل الخبرات ونقل المعرفة

وزار الوفد أيضا شركة "فيديوترون سينك" التابعة لشركة كيوبيكور ميديا، وهي شركة اتصالات كندية متكاملة تعمل في مجال تطوير الوسائط المتعددة التفاعلية على الإنترنت.
 
ثم زار الوفد وزارة "كيبيك" للاقتصاد والعلوم والابتكار ،حيث أكد مسئولو الجانب الكندي حرص بلادهم على الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعهيد وتصدير الخدمات.

بعدها قام الوفد أيضا بزيارة لشركة "إكسفو" الرائدة في مجال حلول الاتصالات حيث التقى بجاك دوميس، مدير أول عمليات الشركة وتم بحث نقل عمليات صناعة الإلكترونيات وتصاميمها والحلول المبتكرة لتطوير وتركيب وإدارة وصيانة الشبكات الثابتة والمتنقلة إلى مصر.

وأجري الوفد لقاءات مع بينوا روبرت، نائبرئيس شركة"كونترون" للشئونالاستراتيجية، وفرانسيس بيليه، نائب الرئيس لشئـون الشركات، بشركة "يوبي سوفت" الفرنسية العالمية الرائدة في مجال الألعاب الإلكترونية. وكاثرين إموند، رئيسة شركة "ألايانس نيوموريك" Alliance Numerique الرائدة في مجال ألعاب الفيديو والترفيه الرقمي في "كيبيك" وأوين جونز، المدير العام بشركة  Zone 3، وجيرارد راو، نائب رئيس شركة فري بالانس الكندية المتخصصة في حلول البرمجيات الذكية والخدمات المالية.

وشمل اليومان الأخيران من الجولة عددا من الزيارات إلى مدينة تورنتو عاصمة مقاطعة "أونتاريو" منها زيارة لمقر حاضنة DMZ  وهي من أكبر الحاضنات التكنولوجية بجامعة رييرسون الكندية واستعرض خلال لقاء مع أنفير سالوجي -مساعد نائب الرئيس، وشريف الطويل، مدير العمليات فرص الاستثمار في مجالات تصنيع وتصميم الالكترونيات في مصر ،ومن المقرر أن يقوم وفد من الجامعة بزيارة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال قريبًا.


أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي ل ايتيدا والوفد المرافق لها


أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي ل ايتيدا والوفد المرافق لها


أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي ل ايتيدا والوفد المرافق لها


أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي ل ايتيدا والوفد المرافق لها

مادة إعلانية

[x]