ضعف الإقبال على شراء حلوى المولد بمطروح بسبب ارتفاع الأسعار

28-11-2017 | 22:00

حلاوة المولد النبوي في مطروح

 

مطروح - أحمد نفادي

ضعف الإقبال، وشراء الكميات القليلة مع ارتفاع الأسعار، هو حال سوق حلاوة المولد هذا العام، بمحافظة مطروح ، حيث أكد التجار لـ"بوابة الأهرام"، أنهم اضطروا إلي تقليل الكميات الواردة من المصانع، نظراً لعدم إقبال الزبائن بسبب ارتفاع سعر حلوي المولد النبوي ، إلا أن الطلبيات المجمعة للشركات والمؤسسات هي جوكر السوق حتى الآن.

إبراهيم الدمياطي، صاحب محل بيع حلوي ات بشارع الإسكندرية، بمحافظة مطروح ، يقول اضطررنا إلي تقليص كميات ال حلوي ات إلي الربع مقارنة بالعام الماضي، بسبب ضعف إقبال الزبائن علي شراء حلوي المولد ، علي بالرغم من قبض الموظفين رواتبهم منذ يومين، وأسعار الحلوى التي لم تزد كثيراً عن العام الماضي إلا قليلاً.

علي أبو الحسن يعمل بمحل حلوي ات، يقول إن أسعار حلوي المولد هذا العام لم تزد إلا بضع جنيهات عن العام، حيث يبلغ سعر كيلو العلف 45 جنيهًا، بينما كان العام الماضي ما بين 40 إلي 42 جنيهًا، إلا أن إقبال الزبائن ضعيف جداً، وبنسبة تتجاوز الـ60% مقارنة بالعام الماضي، ولهذا السبب اختفت هذا العام من أسواق مطروح عروسة المولد والحصان الأبيض والأحمر.

إبراهيم أبو اليزيد، صاحب محل حلوي ات، كان له رأي مختلف عن باقي زملائه التجار، حيث أكد لـ"بوابة الأهرام"، أن الأسعار زادت هذا العام بنسبة كبيرة، نظراً ل ارتفاع أسعار السكر والنقل، فبينما كان سعر الكيلو يتراوح ما بين 25 إلي 35 جنيهًا في العام الماضي، بينما يتراوح هذا العام ما بين 45 إلي 50 جنيهًا، وهو الأمر الذي أدي إلي عزوف المواطنين عن الشراء، حتي من يشتري يكتفي بكميات رمزية تبدأ من نصف كيلو أو واحد كيلو أو 2 كيلو علي الأكثر.

إيمان عبد الله، ربة منزل، تقول، إنه وبسبب الظروف الاقتصادية، وحرصا على عادة شراء حلوة المولد ، فاكتفينا بشراء علبة صغيرة من الحلوى، حتى لا نقطع العادة.


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]