رئيس هيئة تنشيط السياحة يبحث آلية تعزيز التعاون السياحي مع الجانب البولندي

25-11-2017 | 19:33

هشام الدميري

 

أ ش أ

بحث هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة ، مع باول نيويادومسكي، رئيس اتحاد شركات السياحة البولندي، آلية تعزيز أوجه التعاون السياحي بين الجانبين المصري والبولندي، وذلك على هامش اجتماعات المعرض السياحي TT Warsaw، بحضور سفير مصر ب بولندا حسام القاويش والمستشار السياحي ببرلين محمد عبد الجبار.

واقترح الدميري تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تضم الاتحادين المصري والبولندي للغرف السياحية، تهدف إلى تبادل الرؤى لتطوير المنتج السياحي المصري بشكل عام، علاوة على كيفية تحسين مستوى الخدمة التي يقدمها المقصد السياحي المصري لتتلاءم مع رغبات السائح البولندي، بالإضافة إلى مد الجانب البولندي للجانب المصري بالمستجدات التي تطرأ على السوق البولندية أولا بأول.

كما ناقش الجانبان المجهودات التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين البنية التحتية والمشروعات الجاري تنفيذها والتي تخدم القطاع السياحي وتجلب العديد من الاستثمارات الأجنبية.

وفي سياق متصل، رحب رئيس هيئة التنشيط باستضافة مدينة مرسى علم للاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندية PIT والذي ينطلق اليوم السبت ويستمر حتى 2 ديسمبر، وأثنى الدميري على المجهودات التي بذلها محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ومنظم الرحلات ETI في التحضير لهذا الاجتماع المهم الذي يشارك به أكثر من 200 من ممثلي قطاع السياحة ومنظمي الرحلات البولنديين الذين يمثلون أهم الشركات السياحية والطيران ب بولندا ، وعدد من المسئولين الحكوميين على رأسهم وزير الدولة للسياحة البولندية، وعدد من أعضاء البرلمان البولندي، وكذلك عدد من الشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام.

ويُقام المؤتمر تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع منظم الرحلات ETI، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله.

وكانت مصر قد فازت بتنظيم المؤتمر السنوي لاتحاد غرف السياحة البولندية، والذي تبدأ فعالياته اليوم بمدينة مرسى علم، حيث جاء فوز مصر بعد منافسة قوية من مجموعة من الدول الأخرى التي تقدمت لاستضافة الاجتماع، وعلى رأسها تركيا، وتصدر الملف المصري الترتيب الأول بعد اتصالات مكثفة وحملة علاقات عامة لما يقرب من عام. كما قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بدعوة رئيس الاتحاد للغردقة أبريل الماضي لمناقشة استضافة الاجتماع، وتقدم منظم الرحلات المصري "إي تي أي رد سي للفنادق" ETI RED SEA HOTELS متمثلة في منتجع بورت غالب، بملف فني متكامل لاستضافة المؤتمر وتقديم كافة التسهيلات.

ومن المقرر أن يعقد محافظ البحر الأحمر عدة اجتماعات مع المشاركين بالمؤتمر، ويلقي كلمة في الاجتماع الرئيسي للمؤتمر.

مادة إعلانية

[x]