‎"الأعلى للإعلام" ينذر قناتي "العاصمة" و"الحدث" ويمنع ظهور نبيه الوحش

25-11-2017 | 16:16

مكرم محمد أحمد

 

فاطمة شعراوى

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع ظهور المحامي نبيه الوحش على شاشات التليفزيون، لمدة ثلاثة أشهر، بناءً على القرار رقم 28 لسنة 2017، وذلك لما بدر منه خلال إحدى حلقات برنامج "ملفات الوحش"، والتي تم بثها يوم 26 أكتوبر على فضائية العاصمة، وأيضًا لما ما بدر منه بإحدى حلقات برنامج "انفراد"، والتي تم بثها يوم 19 أكتوبر على فضائية العاصمة‫.

وقال المجلس، في بيان، إن هذه القرارات جاءت، نظرًا لإساءة المذكور للنساء المصريات وتشجيع اغتصابهم -كواجب وطني- وفقًا لما ترتديه من ملابس، وأيضًا لألفاظ وعبارات تنطوي على معاني السب والقذف والسخرية، بالإضافة إلى افتقاده المهنية على مخاطبة الجمهور، حيث يخطئ كثيرًا ولا يؤدي الأداء المهني الصحيح، مخترقًا كل الضوابط في الأداء والحوار، فضلًا عن إصداره أحكامًا مطلقة دون دليل، مثل زعمه أن المدن الجامعية أصبحت ملاذًا لممارسة الشذوذ، وأن دار الأوبرا المصرية أصبحت مكانًا لزواج المثليين، وأن المجلس القومي أصبح وكرًا يخون مصر ويجب غلقه‫.

ووجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنذارين لقناتي العاصمة والحدث؛ بسبب استضافتهما أشخاصًا غير مؤهلين وغير مختصين بالفتاوى وأصحاب أفكار شاذة‫.

وأشار المجلس إلى أن هذه القرارات، جاءت بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وبناءً على القرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية