Close ad

وفد من جنوب سيناء يشارك في مؤتمر "التعليم الفني بين الواقع والمأمول"

25-11-2017 | 16:24
وفد من جنوب سيناء يشارك في مؤتمر التعليم الفني بين الواقع والمأمولمحمد حامد عقل
جنوب سيناء - هاني الأسمر

يشارك وفد من جنوب سيناء، برئاسة محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، وجمال العدوي، مدير التعليم الصناعي، ومها سيد عبد السلام مديرة إدارة التخطيط والمشروعات بالمديرية، في فعاليات المؤتمر الثاني لمبادرة التعليم أمن قومى "التعليم الفني بين الواقع والمأمول"،  اليوم السبت.

ينظم المؤتمر، مؤسسة مصر للتعليم والتنمية البشرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية للتعليم بالمملكة المتحدة، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وذلك بمقر اتحاد الصناعات المصرية بالقاهرة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لـ " بوابة الأهرام"، إن المؤتمر يلقي الضوء على أهمية التعليم الفني كقاطرة للمستقبل، بهدف وضع مقترحات لتطويره بما يتفق مع متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه التعليم الفني، ويتناول التجارب الدولية في مجال التعليم الفني، ودور رجال الأعمال في النهوض بهذا النوع من التعليم، انطلاقا من أهمية مشاركة الجميع فى النهوض بالتعليم في مصر بصفة عامة، والتعليم الفني بصفة خاصة، ودور مؤسسات المجتمع المدني فى مساعدة الحكومة المصرية؛ لتنفيذ رؤية 2030.

يشارك في المؤتمر: الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والأمين العام المنتخب لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور إبراهيم فوزي، وزير الصناعة الأسبق، والدكتور عبد الوهاب الغندور، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمجلس الوزراء، والدكتورة هالة سليط رئيس الجمعية المصرية البريطانية للتعليم في لندن، وعدد من الخبراء الدوليين في مجال التعليم.

كلمات البحث
الأكثر قراءة