أسواق متطورة للباعة الجائلين بأسيوط

22-11-2017 | 12:04

.

 

سلمى الوردجي

قام عمرو أبو العيون، رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، برفقة رئيس حي شرق ، ورئيس مركز ومدينة أسيوط، ومدير عام اقتصاد ية.aspx'> الشئون ال اقتصاد ية ، بزيارة تفقدية لموقع سوق الباعة الجائلين ، وذلك لتقنين أوضاع الباعة، ونقلهم للمحلات الجديدة، بدلًا من الباكيات للتطوير السوق وتوسعته.


وشدد "أبو العيون" على ضرورة توفير مكان مناسب للباعة الجائلين لعرض بضائعهم، والتمكن من ممارسة عمليات البيع والشراء وفق القواعد القانونية، حتى لا يتم التعرض لهم كمخالفين في الشوارع سواء الرئيسية أو الفرعية، مؤكدًا اتجاه المحافظة لتطوير سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء حي شرق ، لاستيعاب عدد أكبر من الباعة.

وأشار إلى ضرورة متابعة نقل الباعة الجائلين إلى داخل السوق، ومنع أي تعديات على الشوارع الرئيسية، ما يتسبب في تكدس وزحام مروري بالشوارع، مع مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي لهم، وتوفير باكيات ومحلات لهم داخل سوق الباعة الجائلين ، تحت إشراف الجهات التنفيذية والرقابية، وتوفير سبل الأمان لهم.

وأضاف أن غرفة أسيوط وبالتعاون مع المحافظة أعادة تأهيل وتجهيز الباكيات و المحلات داخل السوق، لاستيعاب جميع الباعة الجائلين المتواجدين خارج السوق.

يشار إلى أن هذه الباكيات كانت بطرف السوق التجاري، وأصبح شكلها غير حضاري، في شارع التحكم المركزي بمنطقة الحمرا بأسيوط حي شرق .

مادة إعلانية

[x]