مدير مركز الملك فيصل: مشاركة التحالف العربي في اليمن لإعادة الشرعية

22-11-2017 | 11:21

جانب من اللقاء

 

الإسكندرية - محمد عبدالغني

قال الدكتور سعود سرحان، أمين عام مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، إن مشاركة قوات التحالف العربي في اليمن لإعادة الشرعية والحقوق لنصابها، ومن هذا الدور فإن التحالف رفض أن تحمل قوى ومنها حزب الله السلاح بشكل غير شرعي ومحاولاته تهديد باقي مكونات الدولة كي تخضع لإرادته.


وأضاف "سرحان"، خلال فاعليات الحلقة النقاشية "مستقبل الوطن العربي - الثقافة والتنمية والمواطنة"، والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور مصطفى الفقي، اليوم الأربعاء، أن حمل حزب الله اللبناني للسلاح غير شرعي ومخالف للقوانين الدولية، والتي تنص على أنه لا سلاح شرعي إلا سلاح الدولة.

وأكد "سرحان"، أنه لا يمكن أن نتحدث عن المستقبل دون أن نقيم الواقع الحالي، مشيرًا إلى أن الموجات الإرهابية الحالية تكاد تعصف بالعالم.

وأوضح أن الدولة الوطنية في العديد من الدول العربية انتابها الضعف، كما أن استقواء المجموعات المسلحة غير الحكومية زاد الدولة العربية وهنًا على وهن، مشيرًا إلى أن الحل أن نسعى إلى مستقبل أفضل وأن نحقق تنمية ونفعل الثقافة في ظل هذا الوباء الجاثم، موضحًا أن الحفاظ على الهوية أصبح من أشق الأمور.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## 

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]