Close ad

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للحفاظ على استقرار لبنان ورفضه التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية| صور

21-11-2017 | 21:39
الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للحفاظ على استقرار لبنان ورفضه التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية| صورالرئيس السيسي
وسام عبد العليم

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

موضوعات مقترحة

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث تطورات الأوضاع في لبنان، حيث استعرض سعد الحريري آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا دعم مصر الكامل للحفاظ على استقرار لبنان وترسيخه.

كما شدد الرئيس على ضرورة قيام جميع الأطراف اللبنانية بالتوافق فيما بينها وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب اللبناني الشقيق، ورفض مساعي التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية للبنان.

وذكر السفير بسام راضي أن سعد الحريري أشاد بقوة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، مؤكدًا اعتزاز لبنان بمواقف مصر الثابتة ودعمها لأمن لبنان واستقراره، وذلك من منطلق الدور الريادي والتاريخي الذي طالما قامت به مصر في المنطقة والداعي إلى تحقيق الاستقرار والسلام.

كما عقد "الحريري" مؤتمرًا صحفيًا عقب اللقاء مع الرئيس، وجه خلاله الشكر له على جهوده لدعم استقرار لبنان. ## ## ## ## ## ## ## ## ## 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: