غدًا.. الحكم على جرانة وزوجته وأولاده في قضية "الكسب غير المشروع"

21-11-2017 | 21:21

زهير جرانة

 

طلعت الصناديلي

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بزينهم، غداً، الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة وزير السياحة الأسبق، زهير جرانة ، وزوجته، وأولاده الأربعة، فى اتهامهم بالكسب غير المشروع، وإهدار المال العام، والتربح بيبع أراضى الدولة.

كان المحامي أشرف واصل، دفاع وزير السياحة الأسبق، قد قدم بالجلسة السابقة صورة رسمية من حكم محكمة النقض فى قضية أرض جماشة، وصمم على دفوعه.

كما استند إلى حكم محكمة النقض بتبرئة موكله فى قضية اتهامه بإهدار المال العام، والتربح بيبع أراضى الدولة بدولار واحد للمتر، بأرض جمشه بالعين السخنة، لتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه.

أحال قاضى التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، جرانة، وزوجته ميلان شوكت جلال الدين، وأولادهما حبيبة وأمير وأدهم وزهير، وكل من استفاد فى أمواله استفادة جدية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بالحصول لنفسه، وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع، مستغلاً صفته الوظيفية، ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته.

كشفت التحقيقات، والتحريات، حصول المتهم لنفسه، وغيره من أفراد أسرته، على كسب غير مشروع، يقدر بـ 18 مليونًا، و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة فى الفترة من 31 ديسمبر 2005، وحتى 29 يناير 2011.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]