مكرم محمد أحمد يشيد بالفلسفة الجديدة لوزير التعليم.. وطارق شوقي: مسئولية وطن

21-11-2017 | 18:42

مكرم محمد أحمد وطارق شوقي

 

فاطمة شعراوى

أشاد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، بالفلسفة الجديدة التي ينتهجها د. طارق شوقي وزير التعليم من أجل تطوير التعليم في مصر ورؤيته الفعالة على النهوض بالتعليم الفني.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، بوزير التربية والتعليم بمقر المجلس بماسبيرو .

وقال وزير التعليم إنه لا يوجد شك أن مستقبل مصر، معتمد على قدرات أهلها وما حدث في الـ40 عامًا الماضية أدى إلى تراكم الكثير من المشاكل في التعليم، مشيرًا إلى أن كل مؤسسات الدولة يقع على عاتقها دور مهم، وهو مسئولية وطن وليس مسئولية وزارة، والنظام الحالي يتم تغييره الآن،  وأولياء الأمور عليهم أن ينظروا للمصلحة العامة وليست الفردية. وهذا هو مفهوم الوطنية.

وأضاف د. شوقي أن السن الأمثل لتعليم الطفل يبدأ من سن الثالثة، وذلك لتأهليه مستقبلًا لاستيعاب المواد التخصصية، مشيرًا إلى أن نظام التعليم الحالي ينبغي تغييره، ولا سبيل إلى إصلاحه لأنه مبني على فلسفة خطأ قد تكون حققت هدفها فى الأربعينيات ، وتم التعاقد على تدريب نصف مليون معلم في الـ10 شهور القادمة، وبالفعل فقد انتهينا من تدريب 10000 معلم حتى الآن.

كما أضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على المحتوى وذلك ظهر جليًا فى الإعداد لمشروع بنك المعرفة ووضع الخطوات الرئيسية لتطوير التعليم المصرى، باستخدام تكنولوجيا المعلومات وبناء المجتمع الرقمى وتطورات التكنولوجيا المتلاحقة، وأن عام 2018 سيطبق التغيير على التلاميذ الملتحقين بالصف الأول الابتدائى، وأشار إلى استعداه لحضور أكبر منتدى للتعليم فى العالم بلندن فى يناير 2018 بحضور مائة واثنين وزير تعليم .

وأشاد الوزير بهذا اللقاء وقدم الشكر للمجلس الأعلى للإعلام والكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ،  ووعد بتكرار هذا اللقاء.


.


.

مادة إعلانية