Close ad

أناستاسيادس: تركيا تصر على وضع العراقيل أمام حل الأزمة القبرصية.. ومصر شريكًا إستراتيجًيا

21-11-2017 | 14:04
أناستاسيادس تركيا تصر على وضع العراقيل أمام حل الأزمة القبرصية ومصر شريكًا إستراتيجًياأناستاسيادس
وسام عبد العليم

قال الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، إن القمة الثلاثية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس، ناقشت ملفات مهمة منها ملف السياحة وسبل التعاون المشترك فى هذا المجال.

موضوعات مقترحة

وأضاف الرئيس القبرصي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء اليوناني، كما تمت مناقشة الملف البيئى والتعاون المشترك فى التعامل مع النفايات والبحث العلمي وتحديث أدواته، كما تم التباحث حول الاتفاق علي تنشيط السياحة والتبادل السياحي بين الدول الثلاث.

وحول الأزمة اللبانية قال الرئيس القبرصي، إن القمة ناقشت تطورات الوضع فى لبنان حيث إن لقاء اليوم يتم فى وقت حرج فى المنطقة لذا ناقشنا سبل حل الأزمة وضمان استقرار ووحدة لبنان، كما تمت مناقشة الملف السوري، مؤكدًا دعم أمن واستقرار الوضع بصفة عامة فى منطقة الشرق الاوسط.

وأشار الرئيس القبرصي، إلى أن القمة ناقشت أيضًا الأزمة القبرصية، مشيرًا إلى أن إصرار تركيا على وضع العراقيل أمام تلك الأزمة سببًا فى فشل حل الازمة، مؤكدًا إصرار بلاده علي التوصل إلى حلول عادلة للأزمة.

وأكد تقديره لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي واليونانى لدعمهما لحل الأزمة القبرصية مؤكدًا أن مصر وقبرص تربطهما علاقات طيبة، وشراكة إستراتيجية.

اقرأ أيضًا: