رئيس جامعة حلون يستقبل سفير جنوب السودان بالقاهرة

21-11-2017 | 14:06

رئيس جامعة حلون يستقبل سفير جنوب السودان

 

محمود سعد

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان ، إنه لأول مرة تم فتح أبواب المدن الجامعية للوافدين من جنوب السودان، وتخصيص وحدة سكنية كاملة لاستقبال 100 طالب وطالبة بحيث تكون أول جالية تلتحق بالمدن الجامعية من دولة جنوب السودان الشقيقة وتم التوصية بمعاملتهم معاملة المصريين من حيث المصروفات والاشتراك في الانشطة الطلابية لإندماجهم مع طلاب الجامعة .


جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة حلوان ، انتوني لويس كون سفير دولة جنوب السودان الشقيقة بالقاهرة، والوفد المرافق له ورابطة طلاب جنوب السودان ب جامعة حلوان .

واستهدف اللقاء أوضاع الطلاب الوافدين للجامعة، والعمل من أجل تسهيل التواصل واستيعابهم داخل الكليات المختلفة بالجامعة، في كافة التخصصات المطلوبة وتحقيق رسالة الجامعة في تعليم الطلاب بناء علي توجيهات القيادة السياسية، بالإضافة إلي بحث الأمور المتعلقة برابطة الطلبة الوافدين وتوفير جميع سبل التعاون بينهم وبين جامعة حلوان .

وأشار نجم، إلى أن اللقاء اتسم بروح الإخوة والتعاون ورحب بهم في رحاب جامعة حلوان ، مؤكدا أن الجامعه دائما تفتح أبوابها أمام أبنائنا من دولة جنوب السودان الشقيقة إيماناً من الجامعة بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وخاصة من دولة السودان.

وخلال اللقاء أشارت د. إيمان أسامة عبد الجواد مدير مكتب الوافدين بالجامعة إلي أن الأنشطة التى يقوم بها المكتب من تنظيم رحلات ثقافية وتعليمية مجانية للطلاب الوافدين بالجامعة تشمل " مكتبة الإسكندرية، وقلعة قاتباي بالاضافة إلي مدينة زويل العلمية خلال هذا العام الاكاديمي، جانب البرامج التى يقدمها المكتب للطلاب، بالاضافة الى تيسير إجراءات القيد والتسجيل والمتابعة مع الادارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالى لتذليل العقبات خاصة الموافقات الأمنية، وتقديم الإرشادات الخاصة بالخدمات المختلفة ( علاجية - ثقافية - ترفيهية - رياضية ) والمتاحة للطلاب .


.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]