الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يعلنان 2018 عام الصداقة المصرية اليونانية

21-11-2017 | 12:22

الرئيس السيسى ورئيس الوزراء اليونانى

 

وسام عبد العليم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء،  رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، على هامش أعمال القمة الثلاثية الخامسة بين مصر وقبرص واليونان.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد الإشادة بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر واليونان مؤخرًا، خاصةً منذ إطلاق آلية ال تعاون الثلاثي.

كما نوه الرئيس و رئيس الوزراء اليوناني إلى إعلان عام ٢٠١٨ عاماً للصداقة ال مصر ية اليونانية، مؤكدين أهمية استغلال هذه الفرصة لإبراز النتائج الإيجابية لتطور العلاقات بين البلدين وأثرها في تلبية طموحات الشعبين الصديقين لتحقيق التنمية.

كما بحث الرئيس و رئيس الوزراء اليوناني سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية، وأكدا حرص البلدين على تعزيز أطر ال تعاون القائمة بينهما ودفعها لآفاق أرحب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تناول مستجدات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، وسبل التصدي للإرهاب وجهود تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث توافقت وجهات نظر الدولتين حول الموضوعات المطروحة.

وأكد الرئيس استمرار مصر في جهودها للدفع نحو التوصل لحلول سياسية للأزمات بالمنطقة، في إطار موقف مصر الثابت بدعم سيادة الدول على أراضيها وترسيخ مؤسساتها الوطنية لتكون قادرة على ملء الفراغ الذي ينتشر فيه الإرهاب، وبهدف استعادة الاستقرار في المنطقة وتوفير الأمن لشعوبها.

اقرأ ايضا:

[x]