"الري" تفحص مخرات السيول الحيوية بقنا.. والبحيرة والإسكندرية تتعرضان للأمطار منذ الأمس

20-11-2017 | 13:43

.

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية و الري ، عن متابعة الاستعدادات الخاصة بموسم الأمطار والسيول، بالمرور على بعض مخرات السيول الحيوية بمحافظة قنا ؛ لرصد أي مستجدات أو تعديات على هذه المخرات، والتأكد من عدم وجود عوائق لحركة سير مياه السيول في حال حدوثها.


وأوضحت الوزارة، في بيان إعلامي، اليوم الإثنين، أن متابعة حالة مخرات السيول يأتي بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة موسم الأمطار والسيول، للعام 2017 /2018، بتفعيل لجان المرور على مخرات السيول ؛ للوقوف على مدى جاهزيتها؛ لاستقبال مياه السيول.

وأوضح البيان، المرور على طريق ( قنا - سوهاج ) الشرقي؛ للتأكد من نظافة بعض "المعابر" أسفل الطريق، والتي تمر من خلالها مياه السيول إلى مخر سيل قنا ، وتوجيه جهاز مدينة قنا الجديدة بسرعة رفع ناتج التطهير من الفتحات، أسفل الطريق المؤدي إلى مدينة قنا الجديدة، والتي تمر من خلالها مياه السيول، وأيضا من الفتحات أسفل الطريق المؤدي إلى مصنع "الفلنكات".

وعن حالة الطقس ، أفاد البيان بتعرض محافظتي الإسكندرية والبحيرة منذ الأمس وحتى اليوم منذ الصباح الباكر، سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على بعض المناطق، وتوجد بعض التجمعات المائية، تم التعامل معها بشكل فوري، مع التأكد اللحظى والدورى من مناسيب ال مياه ب الترع و المصارف ، وجاهزية محطات الرفع.

فيما شهدت بعض مناطق محافظة البحر الأحمر، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، توقفت على معظم الأنحاء ويجرى التنسيق والمتابعة بالمحافظة؛ للتعامل اللحظى مع أية مستجدات، وفى ذات السياق، تسود حالة من الطقس المستقر كافة ال محافظات ، والوضع آمن ومناسيب ال مياه ب الترع و المصارف ومحطات الرفع أمنة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]