Close ad

نواب يطالبون عبد العال بالتدخل للإفراج عن 37 من جماهير لقاء الزمالك وأهلي طرابلس

20-11-2017 | 13:20
نواب يطالبون عبد العال بالتدخل للإفراج عن  من جماهير لقاء الزمالك وأهلي طرابلسثروت سويلم
سامح لاشين

طالب النائب ثرورت سويلم، عضو مجلس النواب، والمدير التنفيذى لاتحاد الكرة، د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتدخل لدى الجهات المختصة للإفراج عن 37 من الجماهير الذين تم القبض عليهم إبان مباراة الزمالك وأهلى طرابلس فى إطار منافسات دورى أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين، بحضور وزير الثقافة، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب تم القبض عليهم باستاد برج العرب، ومنهم طلبة ثانوى وشباب صغير، وهم على قوة الحبس الاحتياطى منذ 6 شهور، مؤكدًا أن أقل شئ أن يتم التدخل للإفراج عنهم ومساعدتهم مرة أخرى للانخراط بالعمل والدراسة.

وعقب على حديثه د. على عبد العال، بالتأكيد أنه إذا كانوا فى ظل الحبس الاحتياطى، لا يجوز التدخل فى أعمال السلطة القضائية.

ومن جانبه أعلن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تضامنه مع طلب النائب ثروت سويلم، بالتدخل للإفراج عن جماهير نادى الزمالك، الـ37 إبان مباراة أهلى طرابلس بدورى أبطال إفريقيا.

وأكد أنه يضم صوته لصوت النائب ثروت سويلم، وأن علي النواب النظر لهؤلاء الشباب بأنهم أبناؤنا بالرغم أننا لا نقبل أى خطأ ولكن تدخلنا يريح قلوب 37 أسرة، قائلا:" سيكون الحبس درس وعظه لهم".

وتضامن معهما النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، مؤكدًا أن البرلمان مطالب بالتدخل للإفراج عن الشباب المحبوسين أيا كانت انتماءاتهم من أجل تقويمهم مرة أخرى قائلا:" علينا أن نرفع هذا الطلب لرئيس الجمهورية للعفو عن المقبوض عليهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: