[x]

محافظات

محافظ قنا يبحث مع التنفيذيين الاستعدادات لمواجهة أخطار السيول| صور

20-11-2017 | 12:04

اجتماع محافظ قنا

قنا - محمود الدسوقي

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا ، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا، لبحث ال استعدادات لمواجهة أخطار ال سيول وكيفية اتخاذ كافة التدابير اللازمة مبكرًا للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، بحضور اللواء أيمن السيسي، السكرتير العام، ومحمد عبدالفتاح، السكرتير العام المساعد، والعميد أحمد حسن، من مديرية أمن قنا ، والعقيد وليد محمد، المستشار العسكري، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارة، ومدير المديريات ومسئولو المرور والمرافق والحماية المدنية والتليفونات وإدارة الأزمات بالمحافظة.


وأكد محافظ قنا ، على تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا، لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

وأوضح، أنه تمت مراجعة الأرصدة الحيوية للتموين ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسرة والأدوية، تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، لافتًا إلى التعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لتحديد أماكن إقامة مراكز الإغاثة ومعسكرات الإيواء.

وكلف المحافظ مسئولي الحماية المدنية ورؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بتجهيز كافة السيارات والمعدات الخاصة بهم لتكون على استعداد تام في حالة حدوث أي طارئ، كما وجه مسئولي إدارة المرور بالتنسيق الدائم مع إدارة الأزمات وغلق الطرق فور الإبلاغ عن حدوث أخطار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية بالتعاون مع مسئولي الطرق والكباري بالمحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد المهندس سامى زكى، وكيل وزارة الري، أن مديرية الموارد المائية والرى ب قنا ، اتخذت كافة التدابير اللازمة بشأن تطهير جميع مخرات ال سيول بالمحافظة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي سيول محتملة.

وأشار أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، إلى أن المديرية قامت بعمل ال استعدادات الكاملة بالمستشفيات لاستقبال أي حالات وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية والأمصال وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية، لافتًا إلى جاهزية سيارات الإسعاف للتعامل الفوري مع الطوارئ.


.


.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة