الحيل والخدع العسكرية في عصر الحروب الصليبية بمكتبة الإسكندرية.. الخميس

19-11-2017 | 18:25

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة ب الإسكندرية .aspx'> مكتبة الإسكندرية ، الخميس المقبل 23 نوفمبر، محاضرة تحت عنوان "الحيل والخدع العسكرية في عصر الحروب الصليبية"، يلقيها الدكتور إبراهيم خميس إبراهيم سلامة؛ أستاذ تاريخ وحضارة العصور الوسطى بكلية الآداب جامعة الإسكندرية .


وتعد الحروب الصليبية حلقة مهمة من حلقات تاريخ العصور الوسطى، فقد مثلت نقطة صراع بين العالم الإسلامي والعالم البيزنطي خاصة فى غرب أوروبا؛ وقد دارت الحروب الصليبية على مدار 200 عام على أرض الشرق الأدنى الإسلامي، وتنوعت فيها العلاقات بين الدبلوماسية والعسكرية.

وفي ضوء ذلك، تهدف المحاضرة إلى زيادة الثقافة التاريخية لدى الجمهور العام، وإلقاء الضوء على مقتنيات المكتبة من الكتب والمراجع العربية والأجنبية في مجال تاريخ العصور الوسطى، وتحديدًا خلال فترة الحروب الصليبية، وما دار فيها من أحداث، واستخدام الحيل والخدع العسكرية، وأثر ذلك على مجريات الأحداث في الشرق الأدنى الإسلامي، ومقارنة ما سبق، ببعض الأحداث العسكرية التي وقعت أثناء حرب أكتوبر المجيدة.

تُقام المحاضرة في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا، ب الإسكندرية .aspx'> مكتبة الإسكندرية ، في قاعة ال محاضرات بمركز المؤتمرات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]