نائب وزير صناعة بيلاروسيا: جودة منتجات الهيئة العربية للتصنيع لا تقل عن العالمية

19-11-2017 | 16:39

جانب من اللقاء

 

مها سالم

قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن تعظيم المكون المحلي للجرارات الزراعية أمر مهم جدًا، مؤكدا الحرص على تعميق التصنيع المحلى بمنتجاتنا لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني وتقليل العملة الصعبة ومن ثم توفير فرص عمل للشباب.

ومن جانبه، أشار ألكسندر أوجرودرونوكوف، النائب الأول لوزير الصناعة بدولة بيلاروسيا، إلى أن الجودة هي هدفنا، وهذا ما لمسناه بالهيئة العربية للتصنيع والتي لا تقل فيها معايير الجودة عن العالمية عن مثيلاتها في الخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والنائب الأول لوزير الصناعة بدولة بيلاروسيا، وسفير دولة بيلاروسيا في القاهرة، ورؤساء مجالس إدارات كبري شركات تصنيع المُحركات بدولة بيلاروسيا لبحث إمكانية التصنيع المشترك للجرارات الزراعية.

أشاد عبد العزيز، بالخبرة البيلاروسية في مجال صناعة الجرارات الزراعية ومُعدات المُناولة والنقل الثقيلة والجرارات واللوادر والأوناش، موصحا أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ودولة بيلاروسيا يمتد للعديد من المجالات التصنيعية وقد احتفلنا منذ أيام بالتعاون مع شركة أكمدور، البيلاروسية ‪في التصنيع المُشترك لمعدات المناولة من اللوادر والأوناش وغيرها بنسب تصنيع محلي تزداد علي مراحل.

وأكد الفريق عبد العزيز،  دور الهيئة العربية للتصنيع في دعم وتنمية الصناعة الوطنية والمُشاركة في المشروعات القومية، من خلال تشغيل الكيانات الاقتصادية الوطنية وتوفير العملات الاجنبية، ويأتى هذا كله اتساقا مع توجيهات القيادة السياسية، وإيمانًا بدور الهيئة الرائد فى مصر. 

الأكثر قراءة