"البيئة" تعرض فيلم "المواجهة" لعرض جهود الوزارة في التصدي لـ"السحابة السوداء"

19-11-2017 | 12:30

السحابة السوداء

 

دينا المراغي

تعرض وزارة البيئة الآن، فيلم المواجهة ، الذي يبرز المجهودات التي قامت بها للتصدي لمشكلة حرق قش الأرز ، حيث أشار الفيلم إلي أن مساحة الأرز المزروعة هي 1.8 مليون فدان.

وتناول الفيلم الذي تم عرضه خلال مؤتمر نتائج ومؤشرات الوزارة لمواجهة نوبات وتلوث السحابة السوداء، عرض 500 موقع تجميع قش الأرز بالمحافظات المختلفة، ومراحل صرف 50 جنيها لكل فلاح مقابل كل طن قش أرز مجمع.

وأشار الفيلم، إلي الاعتماد على تقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإضافة إلي وجود 93 محطة رصد لمناطق الحرق بمناطق متفرقة لتغطية الجمهورية بالكامل، حيث إن الألوان تعبر عن نسب الحرق، واللون الأخضر يثبت نقاء المنطقة من أي أدخنة.

كما تطرق فيلم المواجهة إلي انتشار 88 دورية تفتيش على الفلاحين، و 40 دورية تفتيش على المنشآت الصناعية.

جاء ذلك خلال إطلاق فاعليات ال مؤتمر الختامي لعرض نتائج ومؤشرات جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2017، وذلك بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وعدد من النواب والمحافظين بالمحافظات المعنية، وبوجود محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات وعدد كبير من الإعلاميين المهتمين بالمجال البيئي.

و تعرض الوزارة خلال ال مؤتمر عددا من النماذج التطبيقية لاستخدام قش الأرز في إنتاج الوقود، كما سيتم عرض جهود الوزارة من خلال عدد من الأفلام التسجيلية توضح الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

مادة إعلانية

[x]