بحضور الوزير.. رئيس جهاز البيئة يستعرض مجهودات الوزارة في التعامل مع حرق قش الأرز

19-11-2017 | 11:27

الدكتور خالد فهمى

 

دينا المراغي

يستعرض محمد شهاب عبد الوهاب ، رئيس جهاز شئون البيئة ، محاور العمل فى منظومة قش الأرز، بالتعاون مع الشركات المعنية بجمعه وتدويره والتخلص منه، حيث قامت الشركات بجمع وكبس وتدوير أكبر قدر من قش الأرز، مع الاستمرار في آليات التمويل للمتعهدين، لتحفيزهم على الجمع والكبس، وزيادة عدد المعدات ومواقع الجمع، بالإضافة إلى زيادة عدد محاور التفتيش، لمواجهة حالات حرق المخلفات الزراعية ومصادر تلوث البيئة .

وأشار "شهاب" إلي أن الإجراءات تضمنت خفض الانبعاثات والأدخنة من مصادر أخرى، وذلك بالسيطرة على الاشتعالات الذاتية والحرائق بالمقالب العمومية والعشوائية، وتنفيذ حملات فحص عوادم المركبات على الطرق، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وشرطة البيئة والمسطحات.
جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات المؤتمر الختامي لعرض نتائج ومؤشرات جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2017، وذلك بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة ، وعدد من النواب والمحافظين بالمحافظات المعنية، والدكتورة ناهد يوسف، رئيسة جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وعدد كبير من الإعلاميين المهتمين بالمجال البيئي.

وقد عرضت الوزارة خلال المؤتمر عددا من النماذج التطبيقية لاستخدام قش الأرز في إنتاج الوقود. كما سيتم عرض جهود الوزارة من خلال عدد من الأفلام التسجيلية توضح الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

مادة إعلانية

[x]