غرفة الأثاث: التواصل مع الغرف التجارية والوصول لكل ورشة وصانع بمصر هدفنا المرحلة المقبلة

19-11-2017 | 10:22

صناعة الأثاث

 

عبد الفتاح حجاب

عقد مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث ب اتحاد الصناعات ، الاجتماع الشهري بمدينة دمياط ، الذى ناقش العديد من القضايا التي تهم صناعة الاثاث في مصر ومحاولة تذليل العقبات والمعوقات التي تواجه الصناع.


وقال أحمد حلمي رئيس الغرفة، إن عقد اجتماع مجلس الإدارة في دمياط يأتي في إطار رؤية تنتهجها الغرفة خلال الفترة المقبلة، للانتقال لعقد مجالس الإدارات في مدن تبدأ ب دمياط ثم تعقبها اجتماعات في مدن أخري مثل الاسكندرية ، و الاسماعيلية ، والصعيد، وغيرها من المدن التي تتواجد بها تجمعات صناعية في مجال صناعة منتجات الأخشاب والأثاث.

وأضاف"حلمي" أن الغرفة تسعي لإيجاد حلقة وصل وعقد لقاءات مباشرة بين المنتجين والصناع والحرفيين، وبالتالي تحقيق التكامل بين المصانع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لتذليل العقبات أمام الصناع، وتقديم كافة أوجه الدعم لأي ورشة ولأي صانع في اي مكان مكانه، للنهوض بصناعة الأثاث.

في ذات السياق التقي مجلس الادارة في حلقة نقاشية مفتوحة مع اعضاء الغرفة التجارية، وشعبة الأثاث ومستوردي الأخشاب ب دمياط ، تم طرح العديد من المشكلات والرؤى من قبل الحاضرين.
وطالب الحاضرون بضرورة وجود بورصة لأسعار الأخشاب تحدد الأسعار بدقة وموضوعية بعيدا عن استغلال البعض، كما أبدي الحاضرون تحفظهم علي مدينة الاثاث من حيث حجم مساحات الورش.

من جانبه أكد "حلمي" أن غرفة صناعة منتجات الأخشاب تسعي للتعاون بين الغرف التجارية المختلفة مثل الغرفة التجارية ب دمياط ، والغرفة التجارية بالقاهرة، وغرفة الإسكندرية وغيرها من الغرف التجارية في محافظات مصر، وهو نهج جديد للغرفة لخلق حالة من التعاون بين المجتمع الصناعي والتجاري بما يعود بالنفع علي صناعة الأثاث في مصر والعاملين بها.