غدًا.. البيئة تطلق المؤتمر الختامي لعرض جهودها في التصدي لنوبات التلوث الحاد

18-11-2017 | 20:24

الدكتور خالد فهمي

 

دينا المراغي

تنظم وزارة البيئة ، غدًا الأحد، المؤتمر الختامي لعرض نتائج ومؤشرات جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2017، وذلك بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة وعدد من النواب والمحافظين بالمحافظات المعنية، وبوجود محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيسة جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وعدد كبير من الإعلاميين المهتمين بالمجال البيئي.


يقول الدكتور خالد فهمي ، وزير البيئة، إن عام 2015، كان بداية نهاية ظاهرة السحابة السوداء ، حيث اتضح ذلك في ما تم تحقيقه من نسب جمع وتدوير ل قش الأرز وارتفاع نسب مشاركة المزارعين في المنظومة نتيجة زيادة الوعي بأضرار حرق المخلفات الزراعية وطرق الاستفادة منها لتصبح موردًا اقتصاديًا.

وأوضح فهمي، أن المؤتمر الختامي غدًا، سيشهد إجراءات المواجهة لنوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2017، وعرضًا للإنجاز المحقق في هذا المجال للعام الثالث على التوالي.

حيث تعرض الوزارة خلال المؤتمر عددًا من النماذج التطبيقية لاستخدام قش الأرز في إنتاج الوقود، كما سيتم عرض جهود الوزارة من خلال عدد  من الأفلام التسجيلية توضح الإجراءات المتخذة على أرض الواقع.

مادة إعلانية

[x]