"تعليم القاهرة" تلتقى بمعلمي إدارة القاهرة الجديدة وتطلق أولى مبادراتها ضد التحرش بالمدرسة المصرية للغات

17-11-2017 | 14:16

أحمد خيرى

 

أحمد حافظ

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن فريدة مجاهد وكيلة أول الوزارة مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتمعت مع مديري مدارس إدارة القاهرة الجديدة، وبعض المعلمين ممثلين عن معلمي الإدارة وممثلي النقابة ومجلس الأمناء والجهات الرقابية والأمنية، وناقشت معهم أسباب تأخر صرف حافز الـ 100% .


أوضحت أن المديرية  بذلت كل الجهود والمساعي  فى انتظار إجراءات وزارة المالية.

كما شددت على المسئولية الكبيرة التي تقع على مدير المدرسة تجاه المعلم والطالب وولي الأمر، وضبط العملية التعليمية ولابد أن يأخذ الطالب حقه.

وأكدت  فريدة أن المتضرر والمرهق مالياً من تأخر صرف الحافز، فإن المديرية على استعداد لنقله إلى أقرب إدارة له فيما لا يخل بالعملية التعليمية.

وأكد المعلمون أنهم حريصون على الطلبة والعملية التعليمية واستمرار الأداء الجيد لإدارة القاهرة الجديدة.

ومن جهة أخرى أضاف خيري أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أطلقت أولى مبادراتها بشأن الحد من انتشار الظواهر السلبية في مجتمعنا، ومنها التحرش وذلك من خلال مجموعة من البرامج والندوات مع الاستعانة بالمؤسسات الدينية مثل:(وزارة الأوقاف – الكنيسة)، لدعم تلك البرامج والتأكيد عليها.

وكانت أولى الفعاليات إقامة ندوة بعنوان خط أحمر بالمدرسة المصرية للغات بإدارة النزهة التعليمية، والهدف الأساسي منها زيادة الوعي الديني، وتبني مجموعة من القيم الأخلاقية مثل: "العفة والحياء"، واستغلال طاقات الشباب من خلال الأنشطة التربوية.

مادة إعلانية

[x]