"للتكامل مع قائمة الأزهر للفتوى".. وزير الأوقاف يسلم مكرم قائمتين للأئمة

16-11-2017 | 17:12

جانب من اللقاء

 

شيماء عبد الهادي

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بأنه ناقش مع مكرم محمد أحمد ، اليوم الخميس، عدة قضايا تتصل بشئون الدعوة ، وبخاصة فيما يتصل بترشيح بعض الأئمة المتميزين للبرامج الدينية، وعقد دورات إعلامية لبعض الأئمة المتميزين، ليكونوا على مستوى متميز من الأداء الدعوي عبر وسائل الإعلام.


وأكد جمعة، أنه بانتظار سرعة إصدار قانون الفتوى من البرلمان لحسم أي جدل يثار بشأنها ، وأنه سلم مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائمتين ، الأولى للمرشحين للبرامج الدينية العامة والإفتاء، والثانية للمرشحين للبرامج الدينية العامة.

وأكد وزير الأوقاف، أنه لا تناقض على الإطلاق حول تقديم قوائم متعددة، إنما هو تكامل بين المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف وقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعلى أن تكون كل جهة مسئولة عن الأسماء التي ترشحها.

وتابع، نسعى إلى سماع الرأي والرأي الآخر في المسائل المطروحة ، على أن يكون الحسم للجهات الدينية الرسمية المعتبرة ، فإذا ما انتهى الأمر بالفتوى إلى قانون وجب على الجميع الالتزام به وعدم الخروج عليه بأي حال من الأحوال.

مشددًا، على أن يلتزم الجميع بالثوابت الشرعية وضوابط الفتوى ومراعاة المصلحة الوطنية وعدم إثارة الفتن أو القلاقل أو الجدل في المجتمع .

يُذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد شكل لجنة لاقتراح بعض الأسماء التي يمكن إضافتها إلى القائمتين اللتين تم تقديمهما اليوم، كما يجري الإعداد لتقديم أسماء بعض الواعظات المتميزات للمشاركة في البرامج الدينية، وبخاصة التي تتناول قضايا المرأة والأسرة.

مادة إعلانية