عبد الغفار:لا زيادة بالمصروفات وندرس بحيادية مطالب جامعة النهضة

16-11-2017 | 16:01

الدكتور خالد عبد الغفار

 

محمود سعد

قال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة تعمل على قدم المساواة وبحيادية كاملة فى موضوع جامعة النهضة ، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة تقصى الحقائق، مع وصول تقرير من مستشار الوزير ورئيس الجامعة.


وأضاف الوزير، خلال تصريحات له اليوم الخميس، على هامش اجتماع المجلس الأعلى لجامعات، أنه لم يتم الاستماع لممثل الطلاب بالجامعة، موضحا أن اللجنة ستجتمع مع الطلاب أيا كانت الطلبات، وسيتم التعامل مع الطلبات فى الإطار الشرعى، ومن يخرج عن ذلك سيتم التعامل معه بالقانون.

وأكد عبد الغفار، أن الوزارة تتولى التحقيق فى هذا الأمر، ومعاملة المخطئ بالقانون، مشيرا إلى أن الموضوع رهن التحقيق وما تسفر عنه لجنة تقصى الحقائق سيتم إعلانه، مبينا أن الحديث عن زيادة المصروفات عن 10 % غير صحيح، قائلاً: " لن ولم تتم زيادة المصروفات علي 10 %، وما تم الاتفاق عليه فى مجلس الجامعات الخاصة تم تطبيقه بشان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة".

وحول اعتراض بعض الطلاب على البصمة الإلكترونية التى تطبقها جامعة النهضة بشأن الانصراف والحضور، قال الوزير، إنه من غير المقبول أن يتدخل طالب فى النظام الداخلى للجامعات والجامعات مستقلة، مؤكدا أن ما يبحث عن هذا لا يريد الانتظام، مشددا على أنه يحترم كل جامعة فيما تراه من وضع النظام، وليس من حق الطالب أن يتدخل فى هذا الموضوع ، والطالب له حقوق وواجبات.

وقال العبد الغفار، إن ما يحدث الآن يذكرنا بوقت مضى ولن يعود مرة أخرى، مؤكدا أنه لن يحدث مرة أخرى، وأن الشرع والقانون يحكم العلاقة بين الطالب والأستاذ ولن نسمح بالتجاوز.

واختتم الوزير تصريحاته، بالإشارة إلى أن إنجلترا تعاقب من يكتب بالتباشير على الحائط، وكل طالب لا بد أن يعرف حقوقه وواجباته بالجامعة.

مادة إعلانية