الرئيس اليمني: إيران ترعى الإرهاب بالشرق الأوسط والعالم أجمع

15-11-2017 | 21:28

عبد ربه منصور

 

أ ش أ

وصف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران بأنها ترعى الإرهاب بالشرق الأوسط والعالم أجمع.. مشيرًا إلى أن اليمن يخوض معركة مصيرية بدعم قوات التحالف العربي للحفاظ على الشرعية والمرجعيات الوطنية واستعادة الدولة من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المسلحة المدعومة من قبل إيران .


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية قول الرئيس اليمني في كلمته بأعمال قمة "كوب 23" للمناخ التي تستضيفها مدينة بون الألمانية، إنه أصبح لزاماً على الأسرة الدولية الاضطلاع بمسئوليتها التاريخية والأخلاقية المتمثلة بالالتزام بدعم الدول النامية والأقل نموًا استناداً للمبادئ المتجسدة في الاتفاقية الإطارية المعنية بالتغيرات المناخية التي تُعد الصرح الدولي الأنسب للتعامل مع هذه التحدي.

وأعرب الرئيس اليمني عن تطلعه إلى اتفاقية باريس التاريخية حول المناخ التي دخلت حيز النفاذ منذ عام، وكذا التزام الدول المتقدمة بتعهداتها السابقة، بما في ذلك تلك الخاصة بتوفير ما يعادل 100 مليار دولار سنويًا بحلول العام 2020، والتي من شأنها مساعدة الدول النامية والأقل نموًا على "التكيف" ومكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية المتزايدة.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن بلاده كغيرها من الدول تواجه تحديات بيئية كبيرة تهدد محمياتها الطبيعية وتؤثر سلبًا على تنوعها الحيوي، موضحًا أن زيادة معدلات الجفاف والتصحر، وتغير أنماط هطول الأمطار، وارتفاع معدل وشدة العواصف والكوارث الطبيعية في بلادنا؛ كل هذا ساهم في زيادة انتشار الأمراض والأوبئة الصحية.

الأكثر قراءة

[x]